المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم ورشة عمل بعنوان ( نظام إدارة المخزون الكيميائي (CIMS )


 

أقامت شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية في رئاسة الجامعة ورشة عمل حول نظام أدارة وجرد المواد الكيمياوية وكيفية تطبيق برنامج (CIMS   ) بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د هادي ياسر الجنابي وأمناء المخازن الكيمياوية في كليات الجامعة تضمنت الورشة تدريب أمناء المخازن على اعتماد نظام الباركود في خزن المواد الكيميائية وتعقبها وهو عبارة عن نظام أو برنامج (CIMS ) يستخدم في ترميز وتعقب المواد الكيميائية الموجودة لدى مؤسسة معينة، ويبدأ نظام (CIMS ) فاعليته بتعقب المواد الكيمياوية منذ لحظة شرائها ويواصل تعقبه خلال مرحلة استخدامها والتخلص منها حيث يعد من المفاهيم الرئيسية للإدارة الآمنة للمواد الكيميائية في أية مؤسسة .




الغرض الرئيسي لهذا الدليل وبرمجية (CIMS (هو تشجيع إحدى المناهج الرئيسية المتبعة في إدارة المواد الكيمياوية في المختبر من خلال التركيز على الأمن والسلامة ،أما البرمجية المرفقة مع هذا الدليل فهي أداة مبسطة لإدارة المخزون الكيميائي .




يحمل تنفيذ برنامج (CIMS العديد من المنافع بما في ذلك توفير التكلفة و زيادة الفاعلية والأمن والسلامة، ولكن يجب استيعاب الموضوعات الرئيسية بغية اعتماد وادامة البرنامج للحصول على هذه الفوائد. بهدف تحقيق السلامة والامن داخل اروقة المخزن الكيميائي و تحقيق بيئة امنة للعمل المخزني , والعمل على نشر ثقافة السلامة والامن الكيميائي في المخازن الكيميائية.





 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الأحيائية تنظم ندوة علمية بعنوان السرطان والاغذية المعدلة وراثيا

    كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية بعنوان ( السرطان والاغذية المعدلة وراثيا) في قاعة المؤتمرات المركزية القاها الدكتور محمد طالب التميمي التدريسي المتخصص في الهندسة الوراثية والتقانات الاحيائية تناول فيها تعريف مفهوم الاغذية المعدلة وراثيا والية التعديل

  • هندسة الموارد المائية

    شهاده تقديريه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه عالميه من المجله العلميه International Journal of Civil Engineering and Technology عن تقييمه لعدد من البحوث العالميه لشهر اكتوبر 2018 ارسلت له من المجله المذكورة اعلاه حول استخدامات صور الاقمار الاصطناعيه وتقنيات نظم المعلومات المكانيه في مجالات خاصه في الموارد المائيه ومراقبة وادارة المياه. حيث تعتبر هذه المجله احدى مجلات التصنيف العالمي سكوباس.

  • هندسة الموارد المائية

    ورشة عمل

    اقامت كلية هندسة الموارد المائيه- قسم المنشاءات الهايدروليكيه ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء وسبل الأرتقاء في الأداء التعليمي" في يوم الخميس المصادف 8\11\2018 في مقر الكليه الكائن في قضاء القاسم. حيث تناولت الورشه الية تقييم الاداء السنوي للتدريسيين و الموضفين و سبل الارتقاء في الأداء التعليمي