المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي في رئاسة جامعة القاسم الخضراء يلقي محاضرة علمية عن ( التعليم الفعال )


ضمن دورة طرائق التدريس المقامة في مركز التعليم المستمر بالجامعة القى الدكتور حسنين عبد الواحد شعيلة محاضرة علمية عن التعليم الفعال تناول فيها مفهوم التعليم الفعال الذي يجعل الطلبة قادرين على اكتساب مهارات ومعارف معينة ، ، بطرق واساليب واتجاهات مختلفة تجعل التعليم اكثر اثارة وفاعلية ، فالنظرة الحديثة للتدريس تعد عملية نقل المعلومات ليست المهمة الوحيدة للتدريس ، ولكنه نشاط مخطط يهدف إلى تحقيق نواتج تعليمية مرغوبة لدى الطلاب من خلال العناية بدوافع الأفراد للتعلم والمعرفة وبالتالي استغلالها لزيادة التعلم وتوجيهه .




وتطرقت المحاضرة الى خصائص التعليم الفعال التي تقوم بتعزيز المتعلم وإثارة دافعيته بالثواب بدلا من العقاب والتي يجب ان تكون واضحة الهدف ذا معنى للمتعلم ومناسبة من حيث الوقت الذي يتطلبه والجهد الذي يبذل فيه كونه يرتبط بقدرة المدرس وإبداعه في إحداث الإثارة العقليَّة والفكرية لدى التلاميذ، بالإضافة إلى العلاقة الإيجابية بين المدرس والتلاميذ وأثرها على نواتج التعلم ( المعرفيه - المهاريه - الوجدانيه ) في تحفيز التلاميذ على التعلُّم .


تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .