المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جمعية الهلال الأحمر تنظم ورشة عمل لمنتسبي كلية علوم الأغذية في جامعة القاسم الخضراء





 

على الرغم من أن الإسعافات الأولية علاج مؤقت لأى أزمة أو حالة ، الا أنها قد تنقذ حياة الأنسان فى الوقت المناسب ، لذا فقد نظمت جمعية الهلال الأحمر/ فرع بابل وبالتنسيق مع جامعة القاسم الخضراء ورشة عمل عن الإسعاف الأولي لتدريب كوادر كلية علوم الأغذية في الجامعة على كيفية إجراء الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة التي تحدث أثناء الدوام الرسمي أو البيت والشارع بهدف محاولة الوصول الى أفضل وضع صحى ممكن بأدوات ومهارات علاجية بسيطة الى وقت وصول المساعدة الطبية المتخصصة..




تضمنت الورشة شرح للحاضرين عن كيفية علاج الحالات الطارئة وكيفية التعامل مع المصاب، وإسعاف المتضررين في أوقات السلم والحرب، وأثناء الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل، وغير الطبيعية كالحروب والأوبئة، لإعدادهم على أعمال الإسعاف الأولي والتمريض وتهيئتهم لحالات الطوارئ، فيما تناولت ايضا العديد من الحالات الطارئة وكيفية اسعافها على سبيل المثال اسعاف الكسور – الحروق – النزف – الإغماء – ضربة الشمس – الصدمة الكهربائية – الغرق – الغصة ...الخ بالإضافة الى صفات وشروط المسعف الأولي ومحتويات حقيبة الإسعافات الأولية بهدف : نشر ثقافة الإسعافات الأولية في الميدان التعليمي داخل الجامعات،بالإضافة إلى تثقيف الكوادر حول كيفية تقديم الرعاية الأولية والفورية التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء لإنقاذ حياته 




،اضافة إلى توعية الفرد بمراحل الإسعافات الأولية والإرتقاء بمهاراته كي يتعامل مع الحالات الطارئة بأقل وقت وبالطرق السليمة حتى وصول الجهات المختصة للتعامل مع الحالة أو نقل المصاب إلى أقرب رعاية صحية لإستكمال الرعاية له والتي تضيف لكوادر الأكاديمية الثقة بالنفس للتعامل مع الحلات الطارئة سواء داخلياً وخارجيًا".بغية اكساب المتدربين معلومات ومهارات عن الإسعافات الأولية والتطبيق العملي للمهارات اللازمة لإسعاف الحالات الطارئة.






تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا