المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

باحث في جامعة القاسم الخضراء ينشر بحثا علميا في مجلة علمية عالمية بعنوان ( تاثير الاحلال الجزئي للذرة بنوى التمر على اداء فروج اللحم )



نشر الدكتور نهاد عبد اللطيف النداوي  تدريسي في كلية الزراعة بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا في مجلة

international journal of agricultural and statistical sciences  بعنوان ( تاثير الاحلال الجزئي للذرة بنوى التمر على اداء فروج اللحم ) تضمن البحث استخدام ثلاث تراكيز من نوى التمر ( 5 ، 10 و 15 ) % بالإضافة الى معاملة السيطرة الحاوية على الذرة الصفراء لدراسة تأثيرها على الصفات الإنتاجية والنوعية لذبيحة فروج اللحم .

وكانت النتائج معنوية لمعاملات نوى التمر في صفة استهلاك العلف وكفاءة التحويل الغذائي ،

ولم يوجد اي فروقات معنوية بين المعاملات في صفة وزن الجسم وباقي الصفات النوعية للذبيحة .



 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الأحيائية تنظم ندوة علمية بعنوان السرطان والاغذية المعدلة وراثيا

    كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية بعنوان ( السرطان والاغذية المعدلة وراثيا) في قاعة المؤتمرات المركزية القاها الدكتور محمد طالب التميمي التدريسي المتخصص في الهندسة الوراثية والتقانات الاحيائية تناول فيها تعريف مفهوم الاغذية المعدلة وراثيا والية التعديل

  • هندسة الموارد المائية

    شهاده تقديريه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه عالميه من المجله العلميه International Journal of Civil Engineering and Technology عن تقييمه لعدد من البحوث العالميه لشهر اكتوبر 2018 ارسلت له من المجله المذكورة اعلاه حول استخدامات صور الاقمار الاصطناعيه وتقنيات نظم المعلومات المكانيه في مجالات خاصه في الموارد المائيه ومراقبة وادارة المياه. حيث تعتبر هذه المجله احدى مجلات التصنيف العالمي سكوباس.

  • هندسة الموارد المائية

    ورشة عمل

    اقامت كلية هندسة الموارد المائيه- قسم المنشاءات الهايدروليكيه ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء وسبل الأرتقاء في الأداء التعليمي" في يوم الخميس المصادف 8\11\2018 في مقر الكليه الكائن في قضاء القاسم. حيث تناولت الورشه الية تقييم الاداء السنوي للتدريسيين و الموضفين و سبل الارتقاء في الأداء التعليمي