المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي بجامعة القاسم الخضراء ينشر بحثا علميا في مجلة علمية بعنوان ( امكانية استخدام مستويات مختلفة من المضاد الحيوي (monessin ) كاضافات غذائية مع نسبة منفصلة من البلوكات الملحية في علائق تسمين آناث الماعز المحلي )


   

 

نشر الدكتور مؤيد عبد الصاحب تويج بحثا علميا في مجلة الانبار للعلوم البيطرية  بعنوان ( امكانية استخدام مستويات مختلفة من المضاد الحيوي (monessin) كاضافات غذائية مع نسبة منفصلة من البلوكات الملحية في علائق تسمين آناث الماعز المحلي ) تضمن البحث دراسة تاثيراستخدام المضاد الحيوي  ( monessin ) على الزيادة الوزنية لآناث الماعز المحلي وزيادة كفاءة التحويل الغذائي مقارنة بمجموعة السيطرة .

اثبتت نتائج البحث ان هناك فروقات معنوية في بعض صفات الذبيحة في معاملات T2,T3  والتي شملت الوزن النهائي عند الذبح ووزن الذبيحة الحار ونسبة التصافي واساس الوزن النهائي فضلا عن مساحة العضلة العينية وسمك الطبقة الدهنية تحت الجلد مقارنة بمعاملة السيطرة .

 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الأحيائية تنظم ندوة علمية بعنوان السرطان والاغذية المعدلة وراثيا

    كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية بعنوان ( السرطان والاغذية المعدلة وراثيا) في قاعة المؤتمرات المركزية القاها الدكتور محمد طالب التميمي التدريسي المتخصص في الهندسة الوراثية والتقانات الاحيائية تناول فيها تعريف مفهوم الاغذية المعدلة وراثيا والية التعديل

  • هندسة الموارد المائية

    شهاده تقديريه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه عالميه من المجله العلميه International Journal of Civil Engineering and Technology عن تقييمه لعدد من البحوث العالميه لشهر اكتوبر 2018 ارسلت له من المجله المذكورة اعلاه حول استخدامات صور الاقمار الاصطناعيه وتقنيات نظم المعلومات المكانيه في مجالات خاصه في الموارد المائيه ومراقبة وادارة المياه. حيث تعتبر هذه المجله احدى مجلات التصنيف العالمي سكوباس.

  • هندسة الموارد المائية

    ورشة عمل

    اقامت كلية هندسة الموارد المائيه- قسم المنشاءات الهايدروليكيه ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء وسبل الأرتقاء في الأداء التعليمي" في يوم الخميس المصادف 8\11\2018 في مقر الكليه الكائن في قضاء القاسم. حيث تناولت الورشه الية تقييم الاداء السنوي للتدريسيين و الموضفين و سبل الارتقاء في الأداء التعليمي