المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

مركز الحاسبة الألكترونية في جامعة القاسم الخضراء ينظم دورة تدريبية لمنتسبي الجامعة حول برنامج Microsoft Office Word ) )


 

نظم مركز الحاسبة الألكترونية في جامعة القاسم الخضراء دورة تدريبية حول برنامج ( الوورد ) الذي يعد   واحدًا من مجموعة برامج Microsoft Office. ولا تقتصر مهمة Microsoft Word  على الكتابة، بل تتجاوزها إلى معالجة النصوص، وتنسيقها بشكل جميل. وذلك لكتابة المخاطبات الرسمية والرسائل المتنوعة, وتصميم الجداول المختلفة.

تضمنت الدورة محاضرة للمدرس المساعد معتصم محمد سعيد تناولت :

 *  كيفية فتح البرنامج وانشاء صفحة جديدة.

 *  تنسيق الصفحة من خلال اختيار الطول او العرض ومعالجة حدود الصفحة وتغيير لون الخلفية.

 *  ادراج الجداول والصور ومعالجتها وكتابة النصوص.

 *  اضافة وتنسيق الاعمدة.

 *  ادراج الاشكال والخطوط العريضة ومعالجتها.

 * معاينة وطباعة الصفحة.

 *  حفظ المستند في جهاز الحاسب الالي للرجوع اليه لاحقا.




- الأهداف الرئيسية للدورة: معرفة كيفية الكتابة باستخدام وورد، معرفة كيفية إجراء التنسيقات على النصوص المكتوبة، معرفة كيفية إدراج الصور والحواشي والمخططات ..... في وورد ، معرفة كيفية طباعة مستند وورد.اضافة الى معرفة كيفية استخدام وورد في الأبحاث والمقالات وما إلى ذلك.



 

 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الأحيائية تنظم ندوة علمية بعنوان السرطان والاغذية المعدلة وراثيا

    كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية بعنوان ( السرطان والاغذية المعدلة وراثيا) في قاعة المؤتمرات المركزية القاها الدكتور محمد طالب التميمي التدريسي المتخصص في الهندسة الوراثية والتقانات الاحيائية تناول فيها تعريف مفهوم الاغذية المعدلة وراثيا والية التعديل

  • هندسة الموارد المائية

    شهاده تقديريه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه عالميه من المجله العلميه International Journal of Civil Engineering and Technology عن تقييمه لعدد من البحوث العالميه لشهر اكتوبر 2018 ارسلت له من المجله المذكورة اعلاه حول استخدامات صور الاقمار الاصطناعيه وتقنيات نظم المعلومات المكانيه في مجالات خاصه في الموارد المائيه ومراقبة وادارة المياه. حيث تعتبر هذه المجله احدى مجلات التصنيف العالمي سكوباس.

  • هندسة الموارد المائية

    ورشة عمل

    اقامت كلية هندسة الموارد المائيه- قسم المنشاءات الهايدروليكيه ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء وسبل الأرتقاء في الأداء التعليمي" في يوم الخميس المصادف 8\11\2018 في مقر الكليه الكائن في قضاء القاسم. حيث تناولت الورشه الية تقييم الاداء السنوي للتدريسيين و الموضفين و سبل الارتقاء في الأداء التعليمي