صدر لمديرة مركز التعليم المستمر في
جامعة القاسم الخضراء الدكتورة نورس كريم الزبيدي كتابا بعنوان صعوبات التعلم
الاكاديمية ،اشتمل الكتاب على اربع فصول ،تناول الفصل الأول اهمية صعوبات التعلم
الرياضيات والكتابة اليدوية لدى الطلبة الذين يواجهون مشاكل في توظيف
الاستراتيجيات الملائمة لحل المشاكل التعليمية المختلفة بسبب الاضطراب في العمليات
الذهنية، وتضمن الفصل الثاني اصناف صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية والمهارات
الضرورية في الادراك والتناسق الحركي والتسلسل ،وجاء الفصل الثالث بالنظريات
والنماذج التي فسرت صعوبات التعلم والاسباب الفعلية لها والاساليب التربوية التي
يمكن تقديمها لمثل هذه النوعية من الأفراد كالنظرية النيورولوجية والسلوكية
ونظريات التاخر بالنضج والعمليات النفسية وتجهيز ومعالجة المعلومات ،وركز الفصل
الرابع على قياس صعوبات التعلم واعداد فقرات الاختبار كالخط اليدوي والتعبير
اللغوي واستخدام الحركات اللازمة للكتابة والخصائص السايكومترية للاختبار كالصدق
الظاهري والبناء وثبات الاختبار .