كلية التقانات الأحيائية في جامعة القاسم الخضراء تنظم ندوة علمية حول تحييد السرطان بتناول الأغذية المعززة للمناعة

جامعة القاسم الخضراء   تاريخ نشر الموضوع 4/25/2019 اعلام جامعة القاسم الخضراء
جامعة القاسم الخضراء   627 زائر شاهد هذا الموضوع على مستودع البيانات


نظمت كلية التقانات الأحيائية في جامعة القاسم الخضراء ندوة علمية حول تحييد السرطان بتناول الأغذية المعززة للمناعة ،بمشاركة باحثين ومختصين ،تضمنت الندوة التي حاضر فيها الدكتور محمد طالب التميمي وصف عام للأغذية, وإيضاح تأثيرها الايجابي في صحة الأنسان ودورها في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي .

وبينت الندوة أهمية تناول الفاكهة والطرق والأوقات الصحيحة لتناولها كونها تحتوي ضمن تركيبها على مواد كيميائية طبيعية تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الأشخاص المستهلكين لها بانتظام وتعمل كحواجز طبيعية ضد المواد المؤكسدة في الجسم والمتسببة في إحداث ضرر في شريط DNAمؤدية إلى نشوء طفرات جينية مختلفة تقود لحدوث الأورام المختلفة ومنها السرطان .

وأوصت الندوة بضرورة تناول الفاكهة على معدة فارغة لكي لا تتعرض إلى حدوث الانتفاخ والتجشؤ وحالات سوء الهضم المترافقة مع ظهور الغازات في البطن وشرب العصير طازجآ فقط وليس المعلب.

وتركه في تجويف الفم قليلآ ليمتزج مع اللعاب لكي تزداد فائدته للجسم والتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، للحصول على ( سر الجمال ، طول العمر ، والصحة ) ويجنبك ( الغضب ، والهالات السوداء  تحت العين ) .