التعليم العالي تدعو الباحثين للمشاركة في جائزة الكوفة لنهج البلاغة

جامعة القاسم الخضراء   تاريخ نشر الموضوع 07/04/2013 اعلام جامعة القاسم الخضراء
جامعة القاسم الخضراء   1091 زائر شاهد هذا الموضوع على مستودع البيانات

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الباحثين في المؤسسات التعليمية كافة والعلماء والمفكرين والأدباء والمثقفين، إلى المشاركة في الجائزة السنوية لنهج البلاغة، والتي ستقام بجامعة الكوفة في 23/5/2013.

وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور محمد السراج ان جائزة الكوفة لنهج البلاغة ترمي الى تشجيع الإعمال الإبداعية ذات الصلة بالرافد العلمي والمعرفي لنهج البلاغة عن الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام وفي مختلف علوم الفقه واللغة والفكر والعقيدة الإسلامية والعلوم التطبيقية وجميع الموضوعات الأخرى التي تخص الإمام علي عليه السلام.

وأوضح المدير العام ان شروط الترشيح لهذه الجائزة تضمنت قبول الترشيح من المؤسسات العلمية والأكاديمية والثقافية والإعلامية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الخارجية غير الحكومية والأفراد والمدارس والمرجعيات الدينية، وان لا يكون العمل المرشح قد نال جائزة سابقة من اي جهة وطنية او دولية، ولا يتجاوز تاريخ النشر ثلاث سنوات من تاريخ الترشيح، وان يكون العمل المرشح بمجالات الإبداع المحددة بالجائزة والمتعلقة بنهج البلاغة ذات الصلة بشخصية الإمام علي عليه السلام.

وأضاف السراج ان المسابقة اشترطت بعدم جواز ترشيح أكثر من عمل للمشارك الواحد، فضلاً عن مراعاة الحقوق الفكرية للآخرين ويتحمل المرشح مسؤولية الإخلال بها. وسيكون أخر موعد لتسلم الترشيحات لجائزة نهج البلاغة عبر البريد الالكتروني لجامعة الكوفة info@uokufa.edu.iq في 18/4/2013.