اجتمع السيد رئيس جامعة القاسم الخضراء أ.د حسن كاطع العوادي بمجلس ضمان الجودة و الخاص بعرض التوصيات لورشات العمل و الدورات التي تخص بناء القدرات القيادية و الحوكمة على ضوء ورشة العمل الاولى و الثانية التي اقامها قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة للمحاضر أ.د علي التميمي مدير قسم ضمان الجودة و قد صادق مجلس ضمان الجودة على التوصيات التالية :
1- اعتبار مرحلة التعليم الجامعي القاعدة الاساس في تنفيذ البرامج الوطنية الاقتصادية و الاجتماعية في العراق من خلال خريجي ذو كفاءة عالية و ادخال اسلوب حل المشكلات في هذا الإطار .
2- اكساب الطلبة مهارات التعامل و الاستخدام النشط و اليومي للحاسوب و توفير برمجيات حاسوبية تستخدم الوسائط المتعددة التي تساعد على تنمية قدرات الطالب العقلية و تحوي على كم هائل من العلوم و المعارف التخصصية .
3- تنمية مهارة حب الاستطلاع و البحث و التعلم الذاتي و الاعتماد على النفس للطلبة للحصول على المعلومات من مصادرها المختلفة .
4- تحسين و تطوير عمليتي التعليم و التعلم في مناهج الجامعة التخصصية وصولا الى الاستخدام الأمثل للمناهج المستحدثة و المطورة .
5- اعداد الكادر التدريسي للتعامل بكفاءة مع المعلومات و ذلك بإكسابهم المهارات المتصلة بالتعليم الذاتي المستمر و استخدام البرامج الحاسوبية و شبكات الاتصال بصورة فعالة بغية الوصول الى المصادر العلمية التخصصية الإلكترونية .
6- تطوير شبكة الاتصال المعلوماتية بين الجامعات و الوزارة للمساعدة في تبادل المعلومات بسرعة بما يخص ايصال المعلومات للطلبة و التدريسين و الجهاز الإداري و الأنظمة و البرامج التعليمية للجامعات .
7- تطوير عمليات التدريب للتدريسين و الكادر المساعد لإكسابهم الكفاءات التعليمية المطلوبة لتنفيذ المناهج الجديدة والمتطورة و ذلك بنشاء مراكز تدريبية في كل جامعة .
و قد اكد الأستاذ الدكتور علي التميمي مدير قسم ضمان الجودة في نهاية اجتماع مجالس ضمان الجودة بضرورة الاهتمام بدمج التعليم الجامعي بالتقنية الرقمية و ذلك ضمن آلية تحويل نموذج التعليمي من التلقين المباشر من التدريسي الى مجموعة من الطلبة الى اساليب التعليم و التعلم الفعال و النشط استجابة لثورة التقنية في مجالات التعليم العالي أضافة الى تنشيط اساليب التعلم الذاتي و التعلم التعاوني و اشراك الطلبة في صياغة اسلوب التدريس من أجل حصوله على المعلومة بطريقة مباشرة حيث ان الطالب هو الركيزة الاساس في العملية التعليمية .