المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم ورشة عمل حول(( بناء القدرات القيادية و ممارسة جودة الأداء و المهارات القيادية ))


   
جامعة القاسم الخضراء تقيم ورشة عمل حول ( بناء القدرات القيادية و ممارسة جودة الأداء و المهارات القيادية ) اقامت جامعة القاسم الخضراء و بالتعاون مع منظمة اليونيسكو الدولية ورشة عمل حول بناء القدرات القيادية و ممارسة جودة الأداء و المهارات القيادية حاضر فيها أ.د علي حسن التميمي مدير قسم ضمان الجودة تناولت الورشة ثلاث محاور المحور الأول تناول دراسة نقاط القوة و نقاط الضعف في العملية التعليمية وصولا الى اعتماد خطة لمعالجة نقاط الضعف و تقليصها الى أقصى حد ممكن . أما المحور الثاني قد تناول مشاركة السادة التدريسين و كوادر الجامعة باستغلال الفرص المتاحة لنهوض بجامعتنا و زيادة دورها التعليمي و البحثي و الخدمي . كما تناول المحور الثالث مشاركة الكادر الجامعي فيما تواجهه الجامعة في بعض النقاط السلبية من اجل التغلب عليها و أتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ان تحول الى فرص تستغلها الجامعة في النهوض و التقدم . و قد اعتمدت الورشة أنفة الذكر دليل الهيئة الوطنية لتعليم العالي بخصوص القدرة المؤسسية مثل التخطيط الاستراتيجي و التنظيمي و الحوكمة والمصداقية و الأخلاقيات و المعايير التعليمية التي تشمل الطلاب و الخريجين . و المعايير الأكاديمية التي شملت البحث العلمي و الانشطة و التقويم و النظام الداخلي للجودة . و قد خرجت الورشة بعدة توصيات مثل ضرورة المشاركة المجتمعية و تنمية البيئة و المسح البيئي الدقيق للاستفادة من البيئة الخارجية للجامعة و حل المشاكل البيئية باعتمادها نظام طرائق التدريس الحديثة من خلال نظام حل المشكلات التعليمي (Problem solving) على المستوى الصحي و البيطري واعتماد التقنية الزراعية الحديثة كذلك استغلال أمكانية الكادر التدريسي في البيئة الخضراء التي تسعى لها الجامعة و خصوصا ان جامعتنا تمتلك كوادر تدريسية من حملة الألقاب العلمية العالية في الجينات و الخلايا الجذعية و التخصصات الزراعية و البيطرية و علوم البيئة .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الطب البيطري

    تدريسي في كلية الطب البيطري يحصل على شهادة الدكتوراه

    حصل الدكتور عامر جبر عبيس التدريسي في كلية الطب البيطري على شهادة الدكتوراه عن اطروحته ((انتشار جرثومة الE coli o157:H7 في المنتج المحلي من عينات الجبن الطري للفصيله البقريه مع التركيز بشكل خاص عن اخطاره المحتمله على الصحة العامه ))

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء تقوم بحملة تنظيف كبرى شملت جميع اروقة الجامعة

    بعد ان انتهى العام الدراسي وغادر طلبتنا مقاعد الدراسة توجت كلية التقانات الاحيائية للقيام بعدد من الفعاليات والنشاطات المجتمعية والخدمية ذات الفائدة العامة فيوم تقوم بحملة لارسال مساعدات الدعم اللوجستي للقطعات العسكرية والمساهمة في ادامة النصر والمعنويات العالية للمقاتلين ومرة اخرى تنفذ حملات عمل تطوعي لتنظيف جميع اروقة الجامعة حيث اشرف السيد عميد كلية التقانات الاحيائية الدكتور صالح عبدالمهدي الخالدي بحملة التنظيف الكبرى التي قام بها موظفوا الكلية صباح يوم الاربعاء 19/7 حيث تم تنظيف الساحات والشوارع الداخلية في الجامعة وكذلك تنظيف الحدائق والمساحات الخضراء وقص الثيل واصلاح مكائن قصل الثيل العاطلة بجهود عدد من المنتسبين

  • الزراعة

    القوائم النهائية لقبول طلبة الدراسات العليا للعام 2017-2018

    ستناداً الى كتابي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير ذي العدد 144/5 في 16/2/2017 المتضمن التقديم والقبول في الدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2017-2018 الخاص بقبول الطالب الاول على القسم وبناءاً على فرز القبول للمتقدمين في المنظومة الالكترونية ومصادقة مجلس الجامعة بجلستة الاستثنائية الثامنة المعقودة بتاريخ 10/7/2017 واستناداً للصلاحيات المخولة لنا تقرر قبول الطلبة في القائمة ادناة على الدراسات العليا بكليتنا . للاستفسار يرجى مراجعة قسم الدراسات العليا بكليتنا .

  • الطب البيطري

    حملة تأهيل وتنظيف لكلية الطب البيطري

    باشراف عميد الكلية الطب البيطري بجامعة القاسم الخضراء الاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبد الكاظم الزاملي شهدت اليوم الكلية حملة واسعة