المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

بمناسبة حلول شهر محرم الحرام جامعة القاسم الخضراء تستضيف سماحة الدكتور سامي البدري


استذكارا لأيام عاشوراء ومعركة الطف بين الحق والباطل استضافت جامعة القاسم الخضراء سماحة الدكتور سامي البدري بمناسبة حلول شهر المحرم الحرام بحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي والكادر التدريسي والإداري وعدد غفير من الطلبة فقد القى السيد محاضرة بعنوان نهضة الأمام الحسين ضد قوى الشر التي غيرت معاني الإسلام متمثلة بالدولة الأموية . مبينا الى ان ثورة الامام الحسين تعتبر منعطفا تاريخيا وانتصار الحق والدين الإسلامي وعلينا ان نستلهم هذه الثورة بما يهم بلدنا بالوقت الحاضر وما يمر به من مطالبات شعبية شديدة بالإصلاحات للنظام السياسي والإداري والماي والفساد المستشري بالبلد داعيا أصحاب القرار في المجتمع ان بكون ذات ارادة قوية في اتخاذ القرارات معتمدين على نهج الامام الحسين عليه السلام عندما خرج للثورة . ودعى االبدري الاوساط الاكاديمية وخاصة في الجامعات الى قراءة مسيرة الامام الحسين قراءة موضوعية واكثرعمقا لان هناك مسؤولية تقع على الانسان الواعي دينيا واجتماعيا في صنع القرارات الاصلاحية التي تخدم المجتمع والمصلحة العامة . كما تطرق الى تعريف بعض المصطلحات ومنها معنى الانفتاح على العالم اي الاستفادة من العالم بالامور الايجابية والعلمية وليست التاثر بالأمور السطحية والسلوكية وتقليد ثقافة الاخرين التي لاتنسجم مع تعاليم الدين الإسلامي كما تحدث عن مصطلح الجهاد ومايعنيه من مفاهيم تبقي للامة هيبتها وتحافظ على مقدساتها وترابها .كل هذه المعاني نستطيع ان نفهمها ونطبقها بمعرفة وقراءة كربلاء البطولة . وفي نهاية المحاضرة اجاب االبدري على الاسئلة الفقهية التي طرحها بعض الحضور وخاصة المسائل التي تتعلق باحياء الشعائر الحسينية في الشارع المقدس .
        
                                                                                                                                                                                             

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا