المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

بمناسبة يوم الجامعة ....كلية التقانات الأحيائية تقيم أربعة معارض علمية وفنية


ضمن فعاليات كليات الجامعة بمناسبة مرور الذكرى الثالثة على تأسيس جامعة القاسم الخضراء أقامت كلية التقانات الأحيائية أربعة معارض علمية وفنية وبحضور أساتذه ورواد العلم والمعرفة في محافظة بابل . المعرض الأول والذي أقامته شركة ديروكس للخدمات الألكترونية والمكتبية عرضت به الأجهزه العلمية الحديثة التي تستخدم في عرض أحدث طرائق التدريس من شاشات عرض وكاميرات فديو لعرض الأفلام العلمية الوثائقية وأحدث أجهزة الأستنساخ الملون كما شمل المعرض أعلاه جناح أخر تخصص بعرض منتجات عامة مثل مكائن الخياطة والموبايلات والحقائب المختلفة . أما المعرض الثاني والذي أقامته شركة خزانة الكتب للموارد التعليمية حيث أن هذه الشركة هي وكيل جامعة أكسفورد البريطانية في العراق، فقد شمل أحدث الكتب العلمية المتخصصة في مجال التقانات الأحيائية والهندسة الوراثية حيث شمل كتب مصدرية ومنهجية في علوم التقانات الحيوية والهندسة الوراثية ومنها كتب المعلوماتية والحياتية وكتب النانوبايوتكنولوجية وكتب النمذية الجزئية وتصميم الأدوية علاوة على كتب في مجال الهندسة الوراثية . أمل المعرض الثالث فتم أفتتاحه من قبل الشركة البابلية للأجهزة الطبية والمختبرية وضم هذا المعرض أنواع مختلفة من الأجهزة المستحدثة في مجال علم التقانات الأحيائية والهندسة الوراثية . كما قام مجموعة من الطلبة بفعالية قياس ضغط الدم ونسبة السكر بالدم وتحديد فصيلة الدم لكل الحضور والضيوف الكرام / أما المعرض الرابع فقد شمل جانبين / الجانب الأول : فقد نظم من قبل أحد منتسبي التقانات الأحيائية والذي شمل توثيق جوانب مضيئه من حياة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام ) من خلال تنظيم معرض أستعاري جسدت فيه حياة فاطمة الزهراء والتي تعتبر الأمثل الأعلى لكل النساء في أرجاء المعمورة أما الجانب الثاني: تمت المشاركة به من قبل النحات الدولي الدكتور رباح السعدي والنحاته ريام رباح السعدي حيث عرضت فيه أعمال نحتية من مادة جذوع النخيل ومواد أخرى وجسد المعرض مجموعة من الأعمال ذات أعمال أنسانية تمثل الطفل وأعمال عن حب العراق .

                                      كلية التقانات الاحيائية                                                                                                                                             كلية التقانات الاحيائية       كلية التقانات الاحيائية

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .