المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

كلية علوم الاغذية تحدث مناهجها الدراسية


   
برعاية السيد رئيس جامعة القاسم الخضراء الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي نظمت كلية علوم الاغذية بالجامعة ندوة علمية لمناقشة تحديث وتطوير المناهج الدراسية بمشاركة اساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العراقية واكد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور عبد علي الطائي على ضرورة اضفاء المعرفة العلمية وتحديث المناهج العلمية لمواكبة التطور العلمي السريع الذي يشهده العالم وتناولت الندوة اربعة محاور اولها مناقشة المناهج التدريسية للمراحل الاربعة اما المحور الثاني فتناول استحداث بعض المناهج العلمية الحديثة المواكبة للتطور العلمي ولكافة المراحل فيما ناقش المحور الثالث التوصيف الخاص بخريجي كلية علوم الاغذية اما المحور الرابع فتناول استحداث قسم علمي متخصص في علوم هندسة الاغذية ومن الجدير بالذكر ان كلية علوم الاغذية في جامعتنا تضم قسمين هما قسم علوم وتكنولوجيا الاغذية وقسم علوم تكنولوجيا الالبان واكد الدكتور حسين الجبوري على اضافة وتغير بعض المناهج العلمية لجميع الفصول الدراسية للكلية والتاكيد على ان تكون المناهج العلمية مواكبة للتطور العلمي في مجال علوم وتكنلوجيا الاغذية والالبان اكد الحاضرين من جامعات العراق المختلفة (بغداد،البصرة ،الكوفة ) على اهمية هذه الكلية كونها الكلية الوحيده بهذا التخصص في العراق واعتبارها نواة لكليات اخرى في مجال علوم وتكنلوجيا الاغذية والالبان بالاضافة ضرورة افتتاح اقسام علمية في الكلية تلبي حاجة المجتمع العراقي ومن هذه الاقسام التي اكد عليه الحاضريين قسم التغذية الصحية او التغذية العلاجية. والاستمرار بالندوات واللقأت مع المختصيين في مجال علوم وتكنلوجيا الاغذية الالبان لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال.   
 الاعلامي حامد الجبوري

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .