المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم المسيرة الحسينية السنوية الثالثة


   
برعاية السيد رئيس جامعة القاسم الخضراء الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي أقامت جامعة القاسم الخضراء المسيرة الحسينية السنوية الثالثة وبحضور سماحة السيد محمد صادق الخراسان الاستاذ في الحوزة العلمية في النجف الاشرف والسيد عميد كلية الزراعة الدكتور مهدي الجبوري والاستاذ المساعد الدكتور هادي الجنابي المساعد العلمي لرئيس جامعة القاسم الخضراء, حيث استهل الافتتاح بقراءة اي من الذكر الحكيم والوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق , تلى ذلك كلمة السيد المساعد العلمي حمل في مضامينها الاستلهام من القضية الحسينية والسير على خطى ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام , بعدها جاءت كلمة الشيخ عايد الجبوري مدير مركز تعلم القران في جامعة القاسم الخضراء الذي ركز فيها على ديمومة القضية الحسينية واخذ العبر وكيفية النهج الصحيح لآل البيت عليهم السلام , بعدها القيت محاضرة قيمة للسيد محمد صادق الخراسان في توعية الشباب والتذكير بمصائب اهل البيت واخذ الموعظة بالاضافة الى ان المحاضرة قد تضمنت عدة مداخلات واستفسارات واسئلة من الحاضرين تمت الاجابة عليها للفائدة العامة , وكان مسك ختام هذا الحفل قراءة شعرية للطفل الموهوب علي الدر الذي صدح صوته بقصيدة في حب الزهراء عليها السلام فكانت العبرة والعبرة في قلوب الحاضرين. 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا