المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي في جامعة القاسم الخضراء يؤلف كتاب حول Detection" Dehydration Wetland extent with Multi-temporal Remotely Sens


   
تم تاليف كتاب من قبل الدكتور حيدر عبد الرزاق دبس رئيس قسم المنشآت الهيدروليكية / كلية هندسة الموارد المائية/ جامعة القاسم الخضراء- كتابه الرابع والموسوم Detection" Dehydration Wetland extent with Multi-temporal Remotely Sens" وتم نشر الكتاب في دار النشر الالمانية LAMBERT Academic Publishing مع رقم تسلسلي 978-620-005877-1 والذي يتناول فيه استخدامات التقنيات الحديثة وصور الاقمار الصناعية والمعالجة الرقمية للصور الفضائية لمراقبة وتخمين المساحات المائية للاحدى البحيرات العراقية والدراسة تشمل المدة ما بين 1990-2018.والتي بين فيها الشحة المائية بالاخص في حوض نهر الفرات رغم الفيضانات والامطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد...واشترك في هذا الانجاز العلمي طلبةالمرحلة الرابعة ( رسل محمدو بنين ساجد وزينب حازم) .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .