المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

مركز التعليم المستمر في جامعة القاسم الخضراء ينظم ورشة عمل حول الأختبارات التحصيلية


ضمن دورة طرائق التدريس المقامة في المركز ،نظم مركز التعليم المستمر في جامعة القاسم الخضراء ورشة عمل حول الأختبارات التحصيلية ،تضمنت الورشة محورين تناول الاول محاضرة للدكتورة نورس كريم مدير المركز تضمنت الأختبارات التحصيلية وبناء الاسئلة الإمتحانية واسس بناء الاختبارات الجيدة وتصحيحها .

وتناول المحور الثاني للدكتور جبار علي انواع الاختبارات التحصيلية وسمات وخطوات وضع الاختبار الجيد ومعايير وضع الاسئلة الامتحانية والافعال التي تصاغ منها الاسئلة.




وتهدف الورشة الى التعرف على اهمية وانواع الاختبار ومواصفاته وخطوات بنائه وفق أسس علمية سليمة والتعرف على مزايا وعيوب الاختبارات وكيفية اعداد جدول المواصفات .

وأوصت الورشة، على تنسيق الاسئلة من الاسهل الى الاصعب ومراعاة الفروق الفردية لدى الطلبة وان تشمل الاسئلة جوانب مختلفة من مجالات الاهداف المعرفية ومراعاة الابتعاد عن الأسئلة التي تعتمد على الحدس والتخمين في إدراك مضمونها .




تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .