المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

كلية علوم الاغذية في جامعة القاسم الخضراء تنظم حلقة نقاشية بعنوان البطاقة الغذائية ثقافة صحية


نظم قسم علوم وتكنولوجيا الاغذية في كلية علوم الاغذية بالجامعة حلقة نقاشية بعنوان البطاقة الغذائية ثقافة صحية ،بمشاركة باحثين ومختصين

وتضمنت الحلقة التي حاضرت فيها الدكتورة حياة كاظم عودة تعريف البطاقة الغذائية التي هي عبارة عن ايضاحات  مكتوبة او مطبوعة او ملصقة على غلاف المنتجات الغذائية توضح كل مايتعلق بالمادة الغذائية الموجودة داخل العبوة وتوضيح كيفية استهلاك الافراد بمختلف شرائحهم واعمارهم العديد من الاغذية المعبئة وبكميات كبيرة في وجباتهم الغذائية اليومية واغفال اغلبهم من قراءة البطاقة . وبينت الحلقة الاهمية الكبيرة للبطاقة الغذائية لكل مستهلك مريضاً كان ام سليماً والتي يمكن من خلالها معرفة طبيعة المادة الغذائية في العبوة ومعرفة المواد الداخلة في تكوين المادة الغذائية والمضافات الغذائية والسعرات الحرارية التي تزود الجسم بها والتي تساعد في اختيار الاغذية التي تتلاءم وحالتهم الصحية وتجنب الاغذية الضارة بالصحة .




وعرجت الحلقة الى فوائد البطاقة في مقارنة اسعار المنتجات الغذائية المغلفة حسب القيمة الغذائية المكتوبة فيها ، اضافة الى معرفة تاريخ الصلاحية والتعرف فيما اذا كان المنتوج قابل للاستهلاك الآدمي ام لا .

وتهدف الحلقة الى التثقيف  بأهمية البطاقة الغذائية والتعود على قراءتها قبل شراء المنتج وتعليم ابناءنا على قراءتها لاجل اختيار الاغذية المناسبة لهم ولا تضر بصحتهم .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك