المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

كلية الطب البيطري في جامعة القاسم الخضراء تقيم حلقة دراسية بعنوان ( الأختبار السريري الموضوعي " OSCE " واهميته في تعليم الطب البيطري )




 

اقام فرع الأمراض وامراض الدواجن في كلية الطب البيطري بالجامعة حلقة دراسية بعنوان ( الأختبار السريري الموضوعي " OSCE " واهميته في تعليم الطب البيطري ) تضمنت الحلقة محاضرة للأستاذ الدكتور صلاح مهدي حسن تناول فيها توضيح مفصل لستراتيجية الأختبار الحديث الذي سيكون بديلا لأمتحان مادة السريريات الكوميتي والذي سيتم تطبيقه في كليات المجموعة الطبية للعام الدراسي 2018-2019 لطلبة المرحلة الخامسة حيث يعمل على تقييم كفاءة الطالب الاساسية وباثره يمكن عمل ملف تعريفي للطالب ،والتي تعتبر عاملا تقييميا مفيدا عند اجرائه ،وباتجاهين :التقييم التكويني (توفير التغذية الراجعة للطلبة ) وتقييم المقرر الدراسي نفسه ,والذي يجرى عادة في ردهات المستشفى او في مراكز اختبار مصممة من قبل الاساتذة الممتحنين في المحطات الأمتحانية المختلفة والمسؤولين عن الموقع الالكتروني والتي يتم تطويرها من خلال اختيار العنوان وتطوير استمارة الاختبار وبناء مخطط للدرجات الامتحانية في استمارة الامتحان وتجهيز المحطة وتحديد اماكن وضع الاسهم للدلالة على حركة الطلبة بشكل دائري .






اهم الميزات الاساسية للاختبار السريري الموضوعي هي اطار تقييم عينة ممثلة من المنهاج الدراسي من حيث المحتوى والنتائج  فضلا عن تقييم جميع الطلبة الممتحنين وتقييم الأساتذة سريريا فينبغي على الطبيب البيطري ان يكون ملم بعلم الاوبئة وتطبيقاتها والامراض الحيوانية العابرة للحدود ، الامراض المستجدة والراجعة والسيطرة على الامراض الوقائية والمنتجات البيطرية وتطبيقات تحليل المخاطر .





تم نشر هذا الموضوع بواسطة

الاعلامية مروة الحمداني

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا