المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

التعليم تعلن تقويمها الجامعي للعام الدراسي 2013-2014 وتحدد 15 / 9 موعدا لبدء الفصل الدراسي الاول


   
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقويمها الجامعي للعام الدراسي 2013 – 2014، محددة يوم الاحد الموافق الخامس عشر من ايلول الحالي موعدا لبدء الفصل الدراسي الاول. وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط الدكتور سهيل نجم عبد الله إنً وزارة التعليم "قررت ان يكون يوم الاحد الموافق 15/9/2013 أول أيام الفصل الدراسي الاول (الذي يستمر لمدة 15 اسبوعا) للعام الدراسي 2013-2014"، مبينا ان يوم السبت الموافق 4/1/2014 سيكون موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول في الكليات التي تتبع النظام الفصلي والامتحانات النصف سنوية للكليات والمعاهد التي تتبع نظام السنوي، مشيرا الى ان العطلة الربيعية تبدأ من يوم 26/1/2014 الى 6/2/ 2014.

وتابع المدير العام أن الفصل الدراسي الثاني والذي سيستمر خمسة عشر أسبوعا سيبدأ يوم الاحد 9/2/2014 وينتهي يوم 29/5/2014 وسيترك للجامعات وهيئة التعليم التقني تحديد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مضيفا ان الامتحانات النهائية الدور الاول للكليات التي تتبع النظام السنوي والامتحانات النهائية للفصل الثاني للكليات التي تتبع النظام الفصلي ستبدأ في يوم السبت الموافق 31/5/2014 الى 19/6/2014.

واوضح ان العطلة الصيفية التي ستستمر لمدة شهرين ستبدأ من 1/7/2014 وبعد انتائها تبدأ امتحانات الدور الثاني في يوم الاحد الموافق 1/9/2014، مبيناً ان بدء التدريب الصيفي لطلبة الكليات والمعاهد المشمولة بالتدريب الصيفي سيكون بحسب المدد المعتمدة في الكليات والمعاهد.

 وأضاف المدير العام أنه سيتم تلافي الاشكاليات التي تحدث نتيجة مناسبة النصف من شعبان والتي تكون ضمن الامتحانات النهائية بايقاف الامتحانات خلال مدة المناسبة المذكورة على ان لا تتجاوز الاسبوع مع اكمال الامتحانات بعد المدة المحددة لانتهائها، مشيرا الى ان هذا التوجيه يشمل الجامعات التي تتاثر بهذه المناسبة.

وأشار المدير العام الى أن السنة الدراسية للمرحلة الاولى ستبدأ من يوم الاحد الموافق 20/10/2013 ويتم تعويض الدروس المتأخرة التي تكون في الفصل الدراسي الاول من خلال تقليل عطلة نصف السنة لتكون اسبوعا واحدا بدلا عن اسبوعين وإلغاء الـ (off) للفصل الدراسي الاول.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا