المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

رئيس جامعة القاسم الخضراء يجتمع بالكادر التدريسي للجامعة


   
تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 عقد السيد رئيس جامعة القاسم الخضراء الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي اجتماع موسع مع الكوادر التدريسية لكليات الجامعة ،حضر اللقاء الدكتور علي الموسوي /المساعد الأداري والدكتور هادي الجنابي /المساعد العلمي عرض فيه عدد من المحاور اهمها العمل كفريق واحد من اجل وضع خطة للتدريس واعداد قوائم حضور وغيابات الطلبة ومضاعفة الجهود لغرض اعطاء المحاضرات في موعدها المحدد واتباع الطرق الحديثة في التدريس مع مراعاة الحرص على توفير كافة المستلزمات المختبرية التي يحتاج اليها الطالب الجامعي من الأجهزة والمواد الكيمياوية في المختبرات والألتزام بالذوق الأخلاقي في التعامل مع الطلبة مؤكداعلى ضرورة اطلاع التدريسيين على التعليمات الأمتحانية والحث على متابعة الترقيات العلمية والتأكيد على المظهر العام للتدريسي والأقلاع عن التدخين داخل الجامعة موعزا باهمية تقديم الشكر لكل من ساهموا في يوم العلم ورفع اسم الجامعة مشيرا بضرورة اشراك التدريسي في الدراسات العليا واعداد جدول للطلبة لتعميم قاعات ومختبرات الجامعة اضافة الى تفعيل دور تدريسي الجامعة لغرض الأشتراك في عقد الندوات والمؤتمرات التي تقام في داخل وخارج القطرمن اجل الأسهام في تقدم مسيرة الجامعة ولتكون جامعة القاسم الخضراء نموذجا وقصة نجاح في انجازاتها وخلال فترة قصيرة. وفي ختام اللقاء اوصى العوادي بأن يهتم التدريسي بالمحاضرة ومتابعتها، والابتعاد عن أية مظاهر سلبية من شأنها أن تعكس الصورة الفعلية للتدريسي لطرح كافة القضايا التي تهم الجامعة .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا