المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

وزير التعليم يدعو الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق


   
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا وقال العيسى في كلمته بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ان الاكاديميين يسهمون في اعادة تدوير تداعيات الحروب والازمات ويقع على عاتقهم ضبط ايقاع الاحداث وعقلنة المواقف مثمنا كل الاصوات الوطنية التي صدحت باسم العراق اعتزازا وحبا وتمسكا بحضارة هذا البلد الذي سيبقى موحدا. واليكم نص كلمة وزير التعليم العالي بمناسبة العام الدراسي الجديد : بسم الله الرحمن الرحيم كل عام وعراقنا آمن موحد إنه عام دراسي جديد يفتح أبوابه طلبتنا الذين سيحملون مسؤولية هذا البلد في قادم الايام.. وهو عام جديد في كل شيء هذه المرة ، كونه يحمل بصمة أبطالنا حين استعادوا كل ما اغتصبه الظلاميون.. وجديد بعودة جامعاتنا المحررة بهمة وعزيمة الشجعان ودماء شهدائنا الأبرار. مرحبا بكم في العام الدراسي الجديد أيها التدريسيون والطلبة فكلاكما شريك بصناعة النجاح فنجاح التدريسي بتفوق طلبته ونجاح الطلبة يشكل اضاءة جديدة لغد العراق. أيها الأحبة : كلكم عشتم وعانيتم مما مر به البلد .. وكلكم تحملتم العبء والمسؤولية.. لذلك نحن الآن في المرحلة الأصعب والمسؤولية الأعظم.. ذلك أن الحفاظ على المنجز أصعب من السعي إليه وتحقيقه.. وليس لنا إلا أن نحافظ على المكتسبات الوطنية التي تكللت بوحدة العراق ارضا وشعبا.. مسؤوليتنا مضاعفة في المرحلة المقبلة .. ومن بين مسؤولياتنا الابتعاد بالمناخ الجامعي عن غبار السياسة ومعتركاتها ومن مسؤولياتنا ايضا التثقيف للمواطنة والسلم المجتمعي نريد عودة الجامعة الى قيادة المجتمع.. بل لبنائه ثم قيادته إن المهمة التي تضطلع بها الجامعة اساتذة وموظفين وطلبة ليست يسيرة ولذلك فإنها تقف في سلم اولويات الدولة اهتماما ومتابعة وتطويرا لان الاكاديميين يسهمون في اعادة تدوير تداعيات الحروب والأزمات ويقع على عاتقهم ضبط ايقاع الاحداث وعقلنة المواقف. ومن هنا فإننا ندعو ملاكات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جامعات ومعاهد الى تنظيم وقفة ترتفع فيها الاعلام العراقية تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا من الشمال الى الجنوب. وفي هذا السياق نثمن كل الاصوات الوطنية التي صدحت باسم العراق اعتزازا وحبا وتمسكا بحضارة هذا البلد الذي سيبقى موحدا باذن الله. كل التوفيق لجامعاتنا مرة اخرى وهي تشرع ابوابها امام مستقبل مشرق يصنعه جميع العراقيين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بوركتم وبوركت جهودكم والله ولي التوفيق .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا