المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

استحداث قسم صحة البيئة في كلية علوم البيئة


   
ضمن الخطة العلمية لكلية علوم البيئة في جامعة القاسم الخضراء تمت الموافقة من قبل وزارة ااتعليم العالي والبحث العلمي على استحداث قسم صحة البيئة ليكون مكملا لقسمي البيئة والتلوث البيئي . ويعد هذا القسم من الأقسام العلمية المتخصصة التي تهتم بدراسة العوامل البيئية الضارة وتأثيرها على صحة الانسان ليشمل دراسة نوعية وصلاحية مياه الشرب والصرف الصحي ونواقل الأمراض ونوعية الهواء وسلامة العاملين في بيئة العمل ومراقبة صلاحية الاغذية.يذكر أن خريج هذا القسم يكتسب عنوان وظيفي هو باحث صحة بيئية يمكنه العمل في الدوائر الصحية والبلديات والمصانع والدوائر البيئية.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • هندسة الموارد المائية

    تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعيه

    تحت شعار البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي وزارة الزراعة تقيم مؤتمرها العلمي العاشر للبحوث الزراعية وقد تم بمشاركة التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه ضياء فليح حسن بورقتين بحثيه. وقد اقيم هذا المؤتمر برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وتحت شعار (البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي) اقام السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعية للمدة من (6-7) من الشهر الحالي.

  • هندسة الموارد المائية

    سفره علميه الى جامعة بغداد\كلية الهندسه

    أقامة كلية هندسة الموارد المائيه سفره علميه الى جامعة بغداد- كلية الهندسه -قسم هندسة الموارد المائيه و المساحه في يوم الخميس المصادف 7\12\2017. حيث تتقدم كلية هندسة الموارد المائيه بجزيل و وافر الشكر لكل الكوادر الإدارية المتمثله بالسادة معاونين العميد والسادة التدريسيين والموظفينفي في كلية الهندسه-جامعة بغداد لماقاموا به من استقبال وضيافه وشرح لطلبتنا بصدر واسع وعلمي وعرض اجهزة لم يسبق لطلبتنا استشعارها بشكل مادي سابقا كذلك تحية تقدير وشكر لمنسق الجهود المنظمة من قبل كليتنا ،وجميع من تعاون لإتمام هذه السفرة من اساتذة وموظفين وطلبة.

  • هندسة الموارد المائية

    كلية هندسة الموارد المائيه تشارك بورشة العمل المقامه من قبل اكادمية بغداد للعلوم الانسانيه

    تلبية للدعوة الكريمة من قبل أكاديمية بغداد للعلوم الانسانية شاركت كلية هندسة الموارد المائية بورشة العمل والتي كانت تحت عنوان "التنمية المستدامة للأهوار العراقية و سبل استدامة المياه وتقنينها" بمشاركة : د. ابراهيم السوداني عضو اللجنة الوطنية العليا للتغيرات المناخية في العراق و الاستاذ احمد علي نعمة الناشط البيئي من محافظة ميسان والأستاذ حسين الكسواني من الاْردن وايضاً الناشط البيئي تون من بلجيكيا عضو منظمة حماية دجلة