المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

وزير التعليم يبحث مع وفد مجلس الاعمال البريطاني تفعيل المبادرات العلمية


   
بحث معالي وزير التعليم العالي البحث العلمي علي الاديب، مع وفد مجلس الاعمال البريطاني برئاسة البارونة نيكلسون تفعيل المبادرات العلمية، وتسهيل اجراءات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات البريطانية. وقال معالي وزير التعليم خلال اللقاء الذي جرى في الملحقية الثقافية العراقية في لندن، إن العراق "يحرص على ابتعاث طلبة جامعاته الى جامعات الدول المتقدمة، ومنها الجامعات البريطانية الرصينة"، مبينا أهمية تفعيل المبادرات العلمية ومذكرات التفاهم الثقافية والاكاديمية بغية الوصول بالجامعات العراقية الى مستوى المؤسسات التعلمية المتطورة عالميا.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تذليل الصعوبات امام المبتعثين العراقيين للحصول على تأشيرة للدخول الى المملكة المتحدة، مؤكدا أهمية التعاون من قبل الجانب البريطاني لفتح مراكز تدريب وامتحانات للغة الإنكليزية المعتمدة في وكالة الحدود البريطانية . من جانبه ابدت رئيسة المجلس البارونة نيكلسون، ترحيبها بالزيارة واستعداد مجلسها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لتطوير العلاقات العلمية والثقافية والنهوض بالعملية البحثية التي تساهم بتقدم التعليم وترصينه.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .