المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

صرير قلم بيطري


   
صدر العدد التاسع من مجلة صرير قلم بيطري وهي نشرة شهرية تصدر عن طلبة كلية الطب البيبطري في جامعة القاسم الخضراء تضمنت النشرة كلمة الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي تخص العام الدراسى الجديد جاء فيها :

(وانتم تغادرون عاما دراسيا مضى .. وتقفون على اعتاب عاما دراسيا جديد.. ابتهل الى الله تعالى ان يكون عاما دراسيا مميزا يحمل في ساعاته وايامه كل معاني السعادة والامل هذا الامل الذي خلق ليتحقق.. وبالتاكيد يتحقق بسعيكم , ولم لا وانتم شباب المبدعون المميزة لاشك في وجود الصعاب الا ان تذليل هذه الصعاب مسؤولية مشتركة بيننا وبينكم ..فمسؤولتنا هو توفير كل مايمكن توفيره لتزويدكم بالعلم والمعرفة واكتساب المهارات والخبرات في مجال التخصص مصحوبا ببيئة جامعية يسودها الحب والوئام والعلاقات الطيبة التي ستكون جذورها في تربة الجامعة وفروعها تمتد الى مابعد الجامعة لتصل الى البيوت وتدخل عوائلكم الكريمة .. ومسؤولية الجد والمثابرة والالتزام بالانظمة والتعليمات والاعراف والتقاليد الجامعية فاذا ما صلحت النوايا وسادت المحبة سننطلق بخطوات سريعة ونسبق الزمن لتحقيق الامل .املي كبير وثقتي عالية بوصولكم الى الهدف المنشود سيما ان ابواب الامل بانت للعيان وانما مايتحقق من عراقنا الحبيب في مجال اختصاصنا يدعونا لشحذ الهمم وتعتيق الجهود للارتقاء بواقعنا الزراعي والبيطري وتقديم افضل الخدمات لبلدنا واهلنا. اساله جل في علاه ان يوفقكم ويحميكم ويسدد خطاكم ويحقق لكم ماتصبون اليه انه نعمة المولى ونعم النصير).


 بالإضافة الى ذلك ضمن نشرة طلاب كلية الطب البيطري مواضيع دنية عن الاعجاز العلمي في القران الكريم ومواضيع وثائقية بالاضافة الى ذلك صفحة الادب والصفحة الصحية التي لايخلو منها كل عدد والصفحة المنوعة والفكاهية . متمنين لهم مزيد من العطاء والتقدم.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا