المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي من جامعة القاسم الخضراء يحصل على الميدالية الذهبية في المؤتمر والمعرض لبرءات الاختراع للعلماء العراقيين


   
حصل الدكتور حسين لفتة الجبوري التدريسي في كلية الزراعة بجامعة القاسم الخضراء على الميدالية الذهبية في المؤتمر والمعرض لبرءات الاختراع للعلماء العراقيين والذي عقد في جامعة السليمانية وذلك عن قبول براءتي اختراع خاصة بالدكتور الجبوري من اصل 73 براءة مشاركة بالمؤتمر اعلاه والتي هي من اصل 250 مقدمة . تضمنت البراءة الأولى حول فصل وتشخيص مواد (ببتيدات حيوية) من لاكتوفيرين حليب الإبل العراقية الطازج تمتلك هذه المواد قيمة حيوية وطبيه حيث لها القدرة على تثبيط البكتريا المرضية وبالتالي لها دور في علاج الكثير من الأمراض وقد تم تسخيص هذه الببتيدات في جامعة موناش الأسترالية وهذا لأول مرة في العالم أثبت وجود ببتيدات من بروتين لاكتوفرين. اما البراءة الثانية كانت حول اكتشاف ببتيدات فعالة وذات قيمة غذائية وطبية في علاج الكثير من الأمراض وتم فصل هذه الببتيدات من حليب الإبل المتخمر حيث تضمنت هذه البراءة فصل وتشخيص مواد (ببتيدات حيوية) من حليب الإبل العراقية المتخمر والتي تمتلك قيمة حيوية وطبيه في علاج الكثير من الأمراض اذ لها القدرة على منع وثبيط نمو البكتريا المرضية وهذا لأول مرة في العراق.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • علوم الاغذية

    تهنئة عمادة كلية علوم الأغذية للمدرس المساعدمصطفى محمد كاظم

    تتقدم عمادة كلية علوم الأغذية بالتهنئة والتبريكات للمدرس المساعد مصطفى محمد كاظم لأنتخابه للمرة العاشرة على التوالي ((مهندس مثالي)) في انتخابات نقابة المهندسين العراقية فرع بابل متمنين له الموفقية والنجاح

  • هندسة الموارد المائية

    تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعيه

    تحت شعار البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي وزارة الزراعة تقيم مؤتمرها العلمي العاشر للبحوث الزراعية وقد تم بمشاركة التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه ضياء فليح حسن بورقتين بحثيه. وقد اقيم هذا المؤتمر برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وتحت شعار (البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي) اقام السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعية للمدة من (6-7) من الشهر الحالي.

  • هندسة الموارد المائية

    سفره علميه الى جامعة بغداد\كلية الهندسه

    أقامة كلية هندسة الموارد المائيه سفره علميه الى جامعة بغداد- كلية الهندسه -قسم هندسة الموارد المائيه و المساحه في يوم الخميس المصادف 7\12\2017. حيث تتقدم كلية هندسة الموارد المائيه بجزيل و وافر الشكر لكل الكوادر الإدارية المتمثله بالسادة معاونين العميد والسادة التدريسيين والموظفينفي في كلية الهندسه-جامعة بغداد لماقاموا به من استقبال وضيافه وشرح لطلبتنا بصدر واسع وعلمي وعرض اجهزة لم يسبق لطلبتنا استشعارها بشكل مادي سابقا كذلك تحية تقدير وشكر لمنسق الجهود المنظمة من قبل كليتنا ،وجميع من تعاون لإتمام هذه السفرة من اساتذة وموظفين وطلبة.