المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تنظم اجتماع مع خريجي الجامعة


   
بأشراف السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع اللجنة المشكلة من خريجي جامعتنا اجتماعا خاص بخريجي كليات جامعة القاسم تضمن الاجتماع مناقشة عدة محاور تناول آلية عمل الشعبة التي تهدف الى ايجاد فرص عمل للخريجين بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وكيفية الدخول الى موقع الشعبة وملئ الاستمارة الخاصة بالدورات والندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تقيمها الشعبة واكدت السيدة امال صباح ردام مسؤولة الشعبة على ضرورة التواصل مع الجامعة عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالشعبة والتأكيد على اللجنة متابعة اقرانهم من الخريجين ورفع مقترحاتهم ومتطلباتهم وذلك لإيجاد الحلول المناسبة لها وحث الخريجين على تقديم دراسة مشاريع متكاملة لغرض عرضها على الجهات المعنية وتوفير غطـــــاء مالي وقانوني ومعنوي لها وخرج الاجتماع بعدة توصيات من اهمها ... 1- تعيين الاوائل على الكليات من خريجي جامعتنا . 2- بعد تحديد اللقب العلمي لبعض الكليات ومن ضمنها كلية التقانات بالعنوان الوظيفي 3- توفير قطع اراضي زراعية للخريجين لإقامة مشاريع عمل تحت اشراف جامعتنا . 4- توفير مشاريع كحقول الدواجن و البحيرات الثروة السمكية يعمل بها الخريجين وتحت اشراف جامعتنا . 5- اقامة مصانع تعود للجامعة مثل مصنع للألبان والاسمدة والمستشفيات البيطرية الاهلية وذلك لها مردود مادي عالي للجامعة 6- اقامة مشروع استثماري مشترك بين الخريجين والجامعة وبدعم مادي من الطرفين . 7- توصي اللجنة بإقامة مشروع انتاجي ذو تكلفة مادية قليلة كنواة اولى عن آلية او هدف عمل الشعبة وكبداية لمشاريع اخرى تلبي طموح وحافز للخريجين .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا