المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تنظم اجتماع مع خريجي الجامعة


   
بأشراف السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع اللجنة المشكلة من خريجي جامعتنا اجتماعا خاص بخريجي كليات جامعة القاسم تضمن الاجتماع مناقشة عدة محاور تناول آلية عمل الشعبة التي تهدف الى ايجاد فرص عمل للخريجين بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وكيفية الدخول الى موقع الشعبة وملئ الاستمارة الخاصة بالدورات والندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تقيمها الشعبة واكدت السيدة امال صباح ردام مسؤولة الشعبة على ضرورة التواصل مع الجامعة عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالشعبة والتأكيد على اللجنة متابعة اقرانهم من الخريجين ورفع مقترحاتهم ومتطلباتهم وذلك لإيجاد الحلول المناسبة لها وحث الخريجين على تقديم دراسة مشاريع متكاملة لغرض عرضها على الجهات المعنية وتوفير غطـــــاء مالي وقانوني ومعنوي لها وخرج الاجتماع بعدة توصيات من اهمها ... 1- تعيين الاوائل على الكليات من خريجي جامعتنا . 2- بعد تحديد اللقب العلمي لبعض الكليات ومن ضمنها كلية التقانات بالعنوان الوظيفي 3- توفير قطع اراضي زراعية للخريجين لإقامة مشاريع عمل تحت اشراف جامعتنا . 4- توفير مشاريع كحقول الدواجن و البحيرات الثروة السمكية يعمل بها الخريجين وتحت اشراف جامعتنا . 5- اقامة مصانع تعود للجامعة مثل مصنع للألبان والاسمدة والمستشفيات البيطرية الاهلية وذلك لها مردود مادي عالي للجامعة 6- اقامة مشروع استثماري مشترك بين الخريجين والجامعة وبدعم مادي من الطرفين . 7- توصي اللجنة بإقامة مشروع انتاجي ذو تكلفة مادية قليلة كنواة اولى عن آلية او هدف عمل الشعبة وكبداية لمشاريع اخرى تلبي طموح وحافز للخريجين .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • علوم الاغذية

    تهنئة عمادة كلية علوم الأغذية للمدرس المساعدمصطفى محمد كاظم

    تتقدم عمادة كلية علوم الأغذية بالتهنئة والتبريكات للمدرس المساعد مصطفى محمد كاظم لأنتخابه للمرة العاشرة على التوالي ((مهندس مثالي)) في انتخابات نقابة المهندسين العراقية فرع بابل متمنين له الموفقية والنجاح

  • هندسة الموارد المائية

    تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعيه

    تحت شعار البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي وزارة الزراعة تقيم مؤتمرها العلمي العاشر للبحوث الزراعية وقد تم بمشاركة التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه ضياء فليح حسن بورقتين بحثيه. وقد اقيم هذا المؤتمر برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وتحت شعار (البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي) اقام السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعية للمدة من (6-7) من الشهر الحالي.

  • هندسة الموارد المائية

    سفره علميه الى جامعة بغداد\كلية الهندسه

    أقامة كلية هندسة الموارد المائيه سفره علميه الى جامعة بغداد- كلية الهندسه -قسم هندسة الموارد المائيه و المساحه في يوم الخميس المصادف 7\12\2017. حيث تتقدم كلية هندسة الموارد المائيه بجزيل و وافر الشكر لكل الكوادر الإدارية المتمثله بالسادة معاونين العميد والسادة التدريسيين والموظفينفي في كلية الهندسه-جامعة بغداد لماقاموا به من استقبال وضيافه وشرح لطلبتنا بصدر واسع وعلمي وعرض اجهزة لم يسبق لطلبتنا استشعارها بشكل مادي سابقا كذلك تحية تقدير وشكر لمنسق الجهود المنظمة من قبل كليتنا ،وجميع من تعاون لإتمام هذه السفرة من اساتذة وموظفين وطلبة.