المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

البيت الثقافي في القاسم وبالتعاون مع جامعة القاسم الخضراء يحتفي بالمؤرخ عبد العظيم الجوئري مبدعا لعام 2017


   
برعاية رئيس جامعة القاسم الخضراء الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي نظم البيت الثقافي في مدينة القاسم وبالتعاون مع جامعة القاسم الخضراء حفلا ثقافيا موسعا احتفاءا بالمؤرخ الدكتور عبد العظيم الجوذري (مبدعا لعام 2017 ) في مدينة القاسم المقدسة تثمينا لدوره المتميز في أرشفة وتدوين تاريخ مدينته الديني و الثقافي والاجتماعي والاقتصادي وبأسلوب فريد امتاز بالمهنية والاحتراف ، تضمن الاحتفال - الذي استهل بقراءة آي من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ رائد عبد السادة و قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق- فقرات عديدة ابتدأت بكلمة لراعي الاحتفال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي الذي أشاد بانجازات المؤرخ عبد العظيم الجوذري وما قدمه لمدينته المعطاء من خلال مؤلفاته التي تجاوزت الثلاثين كتابا مثنيا على مبادرة البيت الثقافي في القاسم لرعايته المبدعين والمتميزين ،تلا ذلك قراءة للسيرة الذاتية للجوذري مع استعراض مفصل لإصداراته التاريخية من قبل مدير مركز علوم القران في جامعة القاسم وتوالت كلمات الإشادة والثناء من أساتذة وأكاديميين وأدباء وشعراء ومسؤولي دوائر رسمية ومؤسسات ثقافية ودينية بالباحث المحتفى به ، كان من ضمنها كلمة لرئيس مجلس القضاء الأستاذ جاسم عبيسان عبرت عن تقديره لجهود الجوذري الذي لم يأل جهدا في خدمة مدينته ، وأخرى لمدير البيت الثقافي في القاسم قدم خلالها شكر إدارة البيت للحكومة المحلية في المحافظة والقضاء لحرصهم على استمرار هذه الدائرة الثقافية الرسمية بعملها الثقافي الجاد والرصين مشيدا برئاسة جامعة القاسم الخضراء لما أبدته من تعاون مثمر أتى أكله على كافة الأصعدة الفكرية والثقافية وبما يخدم المصلحة العامة معرجا على انجازات هذا المؤرخ الفذ الذي نذر نفسه لخدمة مدينته ووطنه، وفي الختام قدمت الدروع والشهادات التقديرية للمؤرخ الجوذري تثمينا لما أجادت به قريحته التي تمخضت عن صدور ما يزيد على الثلاثين كتابا ومؤلفا كان جلها توثيق دقيق لتاريخ المدينة المقدسة وما ضمته بين ظهرانيها من معالم تاريخية ومراقد مقدسة.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا