المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم كرنفالا لمناسبة انتصارات الحشد الشعبي المقدس وقواتنا الامنية البطلة


   
برعاية الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي رئيس جامعة القاسم الخضراء وبحضور الأمين العام للمقاومة الأسلامية حركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي جامعة القاسم الخضراء نظمت الجامعة ( كرنفال النصر) تضامنا مع انتصارات الجيش والحشد الشعبي المقدس حيث نظمت الجامعة كرنفالاً كبيرا ومهيباَ ( كرنفال النصر ) كوقفة تضامنية لدعم وإسناد أبطالنا المجاهدين تزامنا مع انتصارات قواتنا المسلحة والحشد الشعبي ضد زمر الإرهاب المتمثلة بداعش ومن لف لفهم وساندهم، الذين قصدوا الموت ملبين نداء الشرف ، فراحوا يحملون أرواحهم على اكفهم يجودون بها في سوح الكرامة كي لا تدنس أرض العراق ، أرض الأنبياء والمقدسات وليبقى شرف العراقية عصياً على كل غاصب أثيم وبحضور جمع غفير ضم العمداء والتدريسيين والطلبة ونخبة من الإعلاميين والمنظمات المدنية وشخصيات من محافظة بابل . وابتدأ الكرنفال بتلاوة مباركة للقرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني . اعقبها كلمة السيد رئيس الجامعة اكد فيها على تضامن واسناد ودعم الجامعة لقواتنا الامنية والحشد الشعبي بوقوفها لقتال الزمر الارهابية التي تحاول النيل من العراق . بعدها ألقى الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي كلمة قيمة خلال مشاركته بمهرجان "حشدنا ينتصر" واستهل الشيخ الأمين كلمته بحمد الله والثناء عليه والصلاة على محمد وآل بيته الأطهار صلوات الله عليهم وسلامه أجمعين. وقد أشاد في بداية حديثه بدور العلم في بناء الوطن، وشد على يد الأساتذة والطلبة في مكافحتهم وسعيهم الجاد من أجل النهوض بالواقع الثقافي والعلمي للبلاد. كما شرح سماحته في كلمته دور الحشد الشعبي المقاوم خلال العمليات الأخيرة في تحرير محافظة نينوى، وشرح التداعيات التي تشهدها المنطقة، والتدخلات السافرة التي تعرض لها الحشد الشعبي المقاوم، وحدد الأطراف المعادية له وغرضها من هجمتها عليه. ... وبين في نقاط جوهرية الفروقات بين مايحققه الحشد الشعبي في المدن والمناطق التي يحررها، وبين ما تخلفه الإدارة الأمريكية بعد رحيلها من مدن شاركت في تحريرها دون الحشد الشعبي، واعدا بتحرير كل شبرمن الأراضي العراقية وإنقاذ الواقعين في أسر العصابات الإرهابية، مشددا على ضرورة تفويت فرصة النجاة لعناصر داعش، ومنعهم من إعادة نشاطهم لأهميته في الإسراع من حسم المعركة لصالح العراقيين ، وأثبت أبناؤنا في الحشد الشعبي أنهم على قدر المسؤولية، عندما كانوا يحاولون تشويه صورة الحشد الشعبي، بأن الحشد الشعبي غير مرحب به في الموصل، وأنه سيقوم بانتهاكات وتجاوزات بعد أربعة أشهر من المعارك الشرسة كانت في أعلى درجات الانضباط والالتزام، وأعلى درجات الوطنية قطع أبناء الحشد الشعبي ألسنة كل من كان يتطاول ويتهم. والآن أثبت أبناء الحشد الشعبي أنهم أبناء العراق الأصلاء، أبناء الوسط والجنوب الأصلاء، أبناء هذا الوطن الذين هم أكثر حرصا على أبنائه من أي غريب أو عميل. والأنتصارات مستمرة بعونه تعالى. هذا وقد تخلل الكرنفال القاء القصائد الشعرية والاغاني الوطنية التي تغنت بحب العراق وجيشنا الباسل وقوات الحشد الشعبي فضلا عن تقديم العروض المسرحية التي جسدت الدور البطولي لأبناءنا المجاهدين الغيارى في ساحات القتال .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • هندسة الموارد المائية

    رئيس قسم المنشاءات الهايدروليكيه يحصل على شهاده تقديريه من مجله عالميه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه في كلية هندسة الموارد المائيه – جامعة القاسم الخضراء على شهاده تقديريه من رئيس تحريرالمجله العلميه الامريكيه Journal of Applied Remote Sensing والتي هي ضمن تصنيف ثومسن رويترز ولها معامل تأثير =1.17 وتصنف من المجلات العلمية Q2 لجهوده المبذولة في التقوييم العلمي للبحوث العلمية لعام 2018.

  • هندسة الموارد المائية

    السيد المعاون العلمي ينشر بحثا ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت

    نشر الدكتور حيدر زوين معاون العميد للشؤون العلميه في كلية هندسة الموارد المائيه /جامعة القاسم الخضراء بحثها حول الخصائص الفيزيائيه والكميائيه للحمئه المتكونه في وحده معالجه بايولوجيه لاهوائيه تستخدم الكائنات الحيه الدقيقه في معالجة المياه الثقيلة و الموسوم بـ: "Physicochemical Characteristics of Microbial Content in a Modified Anaerobic Inclining-Baffled Reactor (MAI-BR) Treating Recycled Paper Mill Effluent (RPME)" نشر البحث في مجلة: "Preparative Biochemistry & Biotechnology" ضمن مستوعبات سكوباس بمعامل اقتباس 1.28 ومستوعبات كلاريفيت بمعامل تاثير 1,24 وضمن احدى دور النشر الكبيرة Taylor and Francis اذ نشر هذا البحث بتعاون دولي مشترك مع باحثين في جامعة العلوم الماليزيه في ماليزيا وجامعة جياوتونك في تايوان.

  • علوم البيئة

    كلية علوم البيئة تساهم في اقامة نشاط مجتمعي

    ساهمت كلية علوم البيئة ب اقامة نشاط مجتمعي متمثلا ب اقامة لقاء موسع مع طلبة الاقسام الداخلية اضافة الى اعداد وجبة عشاء ل الطلبة لزيادة روابط الاتصال بين التدريسين والطلبة

  • علوم البيئة

    كلية علوم البيئة تشكل فريق بحثي لدراسة مياة المصب العام

    كلية علوم البيئة تشكل فريق بحثي لدراسة مياة المصب العام قامت كلية علوم البيئة بتشكيل فريق بحثي باالية التعاون مع موسسات الدولة لغرض دراسة نوعية مياة المصب العام وصلاحيتها للاستخدامات الزراعية وتربية الاسماك حيث تكون الفريق من عدد باحثين من الكلية وباحثين من دائرة المصب