المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

التعليم تحذر من التعامل مع المكاتب والسماسرة للحصول على قبولات للطلبة بالخارج


   
حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة الراغبين بالدراسة خارج العراق من التعامل مع المكاتب والسماسرة للحصول على قبولات للدراسة خارج العراق مقابل مبالغ مالية كبيرة، مبينة أن هذه القبولات غير نظامية وغير صحيحة.

وجاء تحذير الوزارة بعد ورود الكثير من الشكاوى بخوص تعرض الطلبة الى عمليات الاحتيال من قبل مكاتب وسماسرة للحصول على قبولات للطلبة في الدراسات الاولية والعليا للدراسة في الخارج، ودعا المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور بهاء ابراهيم كاظم الطلبة الراغبين بالدراسة خارج العراق الى عدم التعامل مع هذه المكاتب او السماسرة للحصول على قبولات لدراسة البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأكد المدير العام أن على الطلبة مراجعة دليل الطالب الذي اعدته دائرة البعثات بخصوص الجامعات المعترف بها، او مراجعة دائرة البعثات للاستفسار عن الجامعات التي يرغبون بالدراسة فيها.

وفي صعيد متصل أوضح كاظم أن وزارة التعليم العالي غير ملزمة بنقل دراسة أي طالب من خارج العراق الى الجامعات العراقية الا في الحالات التي تقررها الوزارة.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    انجازات طلبة قسم المحاصيل الحقلية

    رغم حرارة الصيف والجو القائض فأن الطلبة قسم المحاصيل الحقلية التابع لكلية الزراعة جامعة القسم الخضراء مستمرين بالعمل الجماعي لاتمام الحقول الخاصة بهم لانجاز المشاريع وهم مسرورين بما امتلكوه من معلومات عملية قيمة خلال فترة قصيرة من بداية تطبيقهم الصيفي وبمساعدة ومتابعة مستمرة من رئاسة ومقررية قسمهم .

  • الزراعة

    انجازات الاقسام العلمية لكلية الزراعة /جامعة القاسم الخضراء

    برعاية السيد رئيس الجامعة المحترم الاستاذ الدكتور حسن العوادي وباشراف السيد عميد الكلية المحترم الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري والاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس القسم وبتنفيذ من مقررية القسم والكادر التابع له تم بعون الله انهاء اعمال تهيئة الحقل التابع لقسم المحاصيل الحقلية بكليتنا اذا تم تقسيمه وتوزيعه على طلبة الدراسات العليا من اجل تنفيذ تجاربهم الحقلية وكذلك مباشرة طلاب التطبيق الصيفي في هذا الحقل

  • علوم الاغذية

    عمادة كلية علوم الأغذية تنظم محاضرة حول كيفية أعداد المخاطبات الإدارية

    أقامت عمادة كلية علوم الأغذية محاضرة تحت عنوان ” كيفية أعداد المخاطبات الإدارية ” وحاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور عبد علي الطائي . وتضمنت شرح لكيفية أعداد وتنظيم المخاطبات وصياغة الكتب الرسمية بين تشكيلات الجامعة وبين الوحدات الإدارية داخل الكلية ” كما تضمنت أيضا كيفية صياغة الأوامر الإدارية

  • الطب البيطري

    سفرة علمية لكلية الطب البيطري

    ضمن منهاج التدريب الصيفي لكلية الطب البيطري في جامعة القاسم الخضراء قامت الكلية بالتعاون مع مفقس الانوار اجراء زيارة ميدانية