المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تحتفل بذكرى مرور سنة على تأسيسها‏


برعاية السيد رئيس جامعة القاسم الخضراء الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي احتفلت الجامعة بالذكرى الاولى ‏لتأسيسها  وبمشاركة كليات الجامعة والاقسام العلمية والثقافية في الجامعة ومن خلال نشاطاتها ‏المتنوعة ، حيث استهل الحفل بتلاوة ايه من الذكر الحكيم وتلاها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الحبيب.
                                                                       
 أحتفالية يوم الجامعةأحتفالية يوم الجامعة
 
‏ وبعدها القى السيد رئيس الجامعة كلمته بالمناسبة جاء فيها ( السلام على من اتبع الهدى ورسوله والمؤمنين ابدء حديثي ‏بشكري وتقديري الى كل من سعى الى انشاء جامعة القاسم الخضراء وعلى راسهم معالي وزير التعليم العالي الاستاذ علي ‏الاديب والى من ساندنا في انشاء جامعتنا من تدريسيين واساتذة افاضل وموظفين ، سميت جامعتنا بجامعة القاسم ‏الخضراء كونها تقع في مدينة القاسم المقدسة وسميت بالخضراء كون ان كلياتها ستكون ضمن التنمية المستدامة اي ان ‏مدخلات ومخرجات هذه الكليات ستكون صديقة للبيئة .... الخ ) هذا وقد اوضح رئيس الجامعة في كلمته عن مواقع ‏الجامعة وعن تصاميمها التي احيلت الى شركة ‏UBA‏ مبيناً ان تلك التصاميم تحوي على مراكز خدمية ومعامل انتاجية ‏ستكون في خدمة المناطق المجاورة بالإضافة الى ذلك وضح المساحات المستملكة لانشاء المدينة الجامعية في قضاء ‏الهاشمية بمحافظة بابل .‏
 
 أحتفالية يوم الجامعة
 
ولقد القيت في الحفل قصائد شعرية تغنت بحب الوطن والعلم من قبل طلبة كليات جامعتنا .‏ ‎ ‎‏ وفي نهاية الحفل قدم الدكتور حلمي حامد الطائي شهادة تقديرية الى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن كاطع ‏العوادي ، هذا وقد منح رئيس الجامعة اعضاء اللجنة التحضرية شهادات تقديرية تثمينا لجهودهم العلمية والإدارية في ‏التهيئة لاحتفالية يوم الجامعة بالإضافة الى مساعد رئيس الجامعة وعمداء كليات الجامعة ‏ وقد حضر الحفل إضافة السادة عمداء كليات الجامعة عدد من الشخصيات العامة والاعلامين وحشد من موظفي الجامعة ‏وكلياتها.‏
أحتفالية يوم الجامعةأحتفالية يوم الجامعة
 


أحتفالية يوم الجامعةأحتفالية يوم الجامعة
 

 أحتفالية يوم الجامعة
 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا