المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

انطلاق فعّاليات مؤتمر الإمام القاسم(عليه السلام) السنوي الثاني تحت شعار: (الإمام القاسم عليه السلام سيرة هادفة وجهاد صامت )


انطلاق فعّاليات مؤتمر الإمام القاسم(عليه السلام) السنوي الثاني تحت شعار: (الإمام القاسم عليه السلام سيرة هادفة وجهاد صامت ) وبرعاية الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي رئيس الجامعة نظمت جامعة القاسم الخضراء وبالتعاون مع الأمانة الخاصة لمرقد الإمام القاسم عليه السلام مؤتمرها السنوي الثاني عن حياة الإمام القاسم عليه السلام وبمشاركة نخبةٍ من الباحثين حيث سيستمرّ على مدى يومين. استُهِلَّ المؤتمرُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق بحضور النائب اسكندر وتوت والأمين العامّ لمرقد الامام القاسم عليه السلام والسادة أعضاء مجلس البلدي في مدينة القاسم المقدسة وعددٍ من الشخصيات الدينيّة والثقافية بالإضافة الى جمعٍ غفير من الباحثين والأكاديميّين، جاءت بعدها كلمةُ جامعة القاسم الخضراء القاها الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي رئيس الجامعة حيث جاء فيها: “نلتقي اليوم في ضيافة الامام القاسم عليه السلام قاسم العطاء ، وأن يكون هذا المؤتمر انطلاقة حقيقية للبحث عن تاريخ وحياة الامام عليه السلام وتناول المؤتمرخمس محاور اولها سيرة حياة الإمام الاجتماعية والدينية خلال فترة حياته اما المحور الثاني فتناول الظروف السياسية المحيطة بالإمام فيما تناول المحور الثالث اسباب هجرة الإمام القاسم علية السلام وتطرق المحور الرابع الى منزلة الإمام عند ابيه الإمام الكاظم واخيه الإمام الرضا عليهم السلام وناقش المحور الخامس مدينة القاسم المقدسة عمرانها وعشائرها واسواقها .

مؤتمر

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .