المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي من جامعة القاسم الخضراء يشارك في المؤتمر العلمي العربي الثالث ‏لضمان الجودة


شارك الدكتور عايد كريم عبد عون في المؤتمر العلمي العربي الدولي الثالث لضمان جودة التعليم العالي في رحاب جامعة ‏الزيتونة في المملكة الاردنية الهاشمية الذي عقد للفترة من 2\4\2013 وقد القى دكتور عايد بحثه الموسوم‎)) ‎ درجة تطبيق أدارة الجودة الشاملة في كلية التربية الرياضية لمنطقة الفرات الاوسط كما يراها أعضاء هيأة التدريس)).
‎ ‏
الذي اكد فيه ان أهمية أدارة الجودة الشاملة غير ناضجة على نطاق واسع لدى الكثير من الجامعات العراقية على وجه ‏العموم وكليات التربية الرياضية وأقسامها على وجه الخصوص من هنا تبرز مشكلة البحث في ما مدى تطبيق أدارة الجودة ‏الشاملة في كلية التربية الرياضية وهل هناك فروق في تطبيق هذه المتطلبات ما بين كليات التربية الرياضية وهدفت ‏الدراسة الى التعرف على درجة تطبيق أدارة الجودة الشاملة وكذلك التعرف على الفروق في درجة تطبيق أدارة الجودة ‏الشاملة في وكليات التربية الرياضية لمنطقة الفرات الاوسط واستخدام الباحث المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية ‏وكان عدد مجتمع البحث (185) تدريسيا وتم اعتماد مقياس متطلبات أدارة الجودة الشاملة والمتكون من (100) فقرة ‏موزعة على (10) مجالات وبعد تطبيق المقياس في تجربة استطلاعية واخرى رئيسة تم جمع البيانات وتحليلها حيث ‏اظهرت النتائج ان مجال أدارة الموارد البشرية وتطويرها حصلت على اعلى الاوساط الحسابية فيما حصل مجال جمع ‏المعلومات وتحليلها على اقل الاوساط الحسابية.

مشاركة تدريسي

اما اهم التوصيات فكان من اهمها ادخال موضوع أدارة الجودة الشاملة ‏كمنهج دراسي ضمن مناهج كليات التربية الرياضية واعتماد معيار الكفاءة والخبرة والاخلاص في اختيار القيادات العليا لا ‏دارات كليات التربية الرياضية .
 
وعلى هامش المؤتمر تم اصدار درع جامعة القاسم الخضراء لكل من الدكتور رشدي ‏حسن على رئيس جامعة الزيتونة الاردنية والدكتور سلطان ابو عربي رئيس اتحاد الجامعات العربية ودرع المؤسسة ‏الوطنية للتنمية والتطوير الى الدكتور نضال الرمحي امين عام المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي ‏.

متابعة الاعلامي: حامد الجبوري

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا