المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تنظم ندوة تخصصية بعنوان" آلية تقييم الأداء الكترونيا"


   
نظم قسم ضمان الجودة والآداء الجامعي في الجامعة ندوة تخصصية بعنوان" آلية تقييم الأداء الكترونيا" وتضمنت الندوة محاضرة للأستاذ حيدر عبد نور هادي مدير القسم تناول فيها التعليمات العامة التي تخص النظام الألكتروني التي تبدأ آلية العمل بعد استلام اليوزرنيم والباسورد من مقر الوزارة وتحديدا من جهاز الأشراف والتقويم العلمي الخاص بمدير الجودة لكل جامعة الذي يقوم بخلق 3 يوزرنيم وباسورد لكل كلية او كيان خاص بالمسؤول الأعلى وليس المباشر وتحديث جدول الكيانات واضافة مخول اضافة الى نقل منتسب والأطلاع على التقارير واعدادها، اما بالنسبة للجامعات الحكومية تم خلق ثلاث كيانات لرئاسة الجامعة :دائرة رئيس الجامعة ،دائرة المساعد العلمي، دائرة المساعد الأداري كل واحدة منها تعامل معاملة كلية وخلق دائرة العميد ودائرة المعاون العلمي والأداري بالأضافة الى اقسام الكلية حيث تحوي الأستمارة على جزئين جزء يتعلق بالمعلومات العامة وعملية ادخالها وتدقيقها والتي تقع على عاتق مسؤول الأدارية اضافة الى متابعة التقارير واعلانها ونظام الترميز الخاص بالجامعات والمعاهد الذي تم اتباعه واستلامه من قبل الوزارة حيث يمكن تغيير الفقرات بسهولة حال اكمال تقييم المحور وطباعة التقرير العام للدرجات قبل مصادقة المسؤول الأعلى وفتح باب الأعتراض فضلا عن مطابقة نتاجات التدريسي مثل البحوث واللجان وكتب الشكر التي تقع على عاتق المسؤول المباشر قبل اعطاء الدرجة وكل هذه العمليات تحسب ضمنا بالنظام من اجل تسهيل العمل على المسؤولين وضمان الشفافية.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا