المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

خلال اجتماع هيئة الرأي الذي عقد بجامعة النهرين التعليم تقرر عدم السماح بإجراء امتحانات الدور الثالث


   
قررت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدم السماح بإجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الكليات والمعاهد وذلك لعدم وجود أي مبرر لجدواه وزوال مبرراته. وأقرت هيئة الرأي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس بجامعة النهرين باستحداث وسام باسم (التميز العلمي) يمنح للذين أسدوا خدمات كبيرة للثقافة والعلوم في مختلف مجالاتها ويكون موعد التكريم في يوم العلم.

وأوضح وزير التعليم علي الاديب أن هذا الوسام يأتي ضمن توجهات الوزارة الرامية الى دعم الإبداعات العلمية وتوفير كل ما تتطلبه الكفاءات العراقية داخل الجامعات العراقية، بل حتى من خارج المؤسسة التعليمية من الكفاءات والشخصيات العلمية الذين قدموا خدمات جليلة للبلد. وأشاد وزير التعليم بدور الجامعات والمؤسسات التعليمية لعدم سماحها بشكل قاطع لممارسة أي نشاطات سياسية أو حزبية داخل الحرم الجامعي، وحرصها على ابعاد اي نشاط من هذا القبيل، ومن قبل أي جهة، الى خارج اسوار الجامعات.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم قاسم محمد جبار أن هيئة الرأي ناقشت ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا، وخطة القبول في الدراسات العليا، وتعليمات الإجازة الدراسية، وغيرها من الموضوعات التي طرحت في الاجتماع. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن هيئة الرأي والتي تعقد اجتماعاتها دوريا لمناقشة كل محاور العمل في الوزارة والجامعات العراقية تضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكلاء الوزارة والمستشارين والمديرين العامين، فضلا عن رؤساء الجامعات والهيئتين والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا