المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

التعليم تطلق جائزة التعليم العالي للعلوم وتحدد 1/5 آخر موعد لتسلم المشاركات


   
أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جائزة التعليم العالي للعلوم لاختيار أفضل بحث منشور في مجلة علمية رصينة لها عامل التأثير IF لمنتسبي إحدى تشكيلات الوزارة في ستة مجالات علمية، محددة الاول من أيار المقبل آخر موعد لتسلم المشاركات.

ودعا المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور محمد السراج، الباحثين في المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية للمشاركة في جائزة التعليم العالي للعلوم في مجالات علوم الرياضيات، والعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة، والعلوم الفيزيائية، والعلوم الكيميائية، وعلوم النانوتكنولوجي.

وأوضح المدير العام أن إطلاق هذه الجائزة يأتي بهدف تحفيز الباحثين في الجامعات وهيئة التعليم التقني والهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية، فضلا عن الكليات والجامعات الأهلية، للوصول نحو الأفضل ودعم المسيرة العلمية في البلاد.

وأضاف السراج، انه يمكن الاطلاع على الشروط الاخرى للمشاركة في الجائزة والتقديم عبر الاستمارة الالكترونية الموجودة على الموقع الالكتروني لدائرة البحث والتطوير www.rddiraq.com، مشيرا الى ان آخر موعد لتسلم المشاركات في 1/5/2013.
 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    كلية التقانات الأحيائية تنظم ندوة علمية بعنوان السرطان والاغذية المعدلة وراثيا

    كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية بعنوان ( السرطان والاغذية المعدلة وراثيا) في قاعة المؤتمرات المركزية القاها الدكتور محمد طالب التميمي التدريسي المتخصص في الهندسة الوراثية والتقانات الاحيائية تناول فيها تعريف مفهوم الاغذية المعدلة وراثيا والية التعديل

  • هندسة الموارد المائية

    شهاده تقديريه

    حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس رئيس قسم المنشأت الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه عالميه من المجله العلميه International Journal of Civil Engineering and Technology عن تقييمه لعدد من البحوث العالميه لشهر اكتوبر 2018 ارسلت له من المجله المذكورة اعلاه حول استخدامات صور الاقمار الاصطناعيه وتقنيات نظم المعلومات المكانيه في مجالات خاصه في الموارد المائيه ومراقبة وادارة المياه. حيث تعتبر هذه المجله احدى مجلات التصنيف العالمي سكوباس.

  • هندسة الموارد المائية

    ورشة عمل

    اقامت كلية هندسة الموارد المائيه- قسم المنشاءات الهايدروليكيه ورشة عمل بعنوان " تقييم الأداء وسبل الأرتقاء في الأداء التعليمي" في يوم الخميس المصادف 8\11\2018 في مقر الكليه الكائن في قضاء القاسم. حيث تناولت الورشه الية تقييم الاداء السنوي للتدريسيين و الموضفين و سبل الارتقاء في الأداء التعليمي