المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

مشاركة جامعة القاسم الخضراء في مؤتمر سلمان للاديان


   
شارك الأستاذ ثابت رحمن العامري المدرس المساعد في كلية الطب البيطري بجامعة القاسم الخضراء في مؤتمرسلمان ملتقى الأديان في مزار الصحابي سلمان المحمدي(رض) ببحثه الموسوم(الأعتدال والتسامح والأصلاح في القرآن الكريم دراسة دلالية) وتضمن البحث بيان الدلالة اللغوية للأعتدال والتسامح والأصلاح اذ تم بيان المعنى اللغوي لهذه المصطلحات في كتب المعجمات اللغوية اضافة الى الدلالة القرآنية لهذه المصطلحات من خلال ورود ها في آيات القرآن الكريم وتفسير هذه آلآيات وبيان المضامين الدلالية لها .وقد توصل البحث الى ان الأعتدال من اهم المفاهيم التي اكد عليها القرآن الكريم من اجل حفظ التوازن الأجتماعي فهو مطلوب في جميع جوانب الحياة ،فالتسامح والأصلاح من اهم المفاهيم الأسلامية التي تعرض الدين الأسلامي من دون تشدد وتعسف حتى عرف الأسلام بدين السماحة او الشريعة السمحاءالذي هو غاية الدين الأسلامي لذلك يوصي الباحث بضرورة الأطلاع على حياة الصحابة الأجلاء لأجل الأستفادة من سيرتهم في ترسيخ المباديء والأخلاق الأسلامية الحقيقية في المجتمع.ويهدف البحث الىبيان دور الصحابي سلمان المحمدي(رض) في التقاء الأديان اذانه اعتنق المجوسية والنصرانية والأسلام فكان ملتقى لهذه الأديان وتجسيد حقيقي لأرادة الأنبياء في خلق الأنسان الحقيقي.

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا