المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم مهرجانها الشعري السنوي الرابع بمناسبة استشهاد الزهراء(ع)


إحياءً وتعظيماً لشعائر الله أقامت كليه الزراعة بجامعة القاسم الخضراء مهرجانها الشعري السنوي الرابع بمناسبة استشهاد فاطمة الزهراء ((عليها السلام)) وبحضور رئيس الجامعه الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي وعمداء كليات الزراعه وعلوم البيئة وعلوم الاغذيه ورؤساء الأقسام في الجامعة حيث أستهل المهرجان بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم وثم جاءت كلمة رئيس الجامعه التي أكد فيها على دور سيدة نساء العالمين الزهراء (ع) في التأريخ الإسلامي حيث كان مجيئها المبارك ولادة للقيم الإجتماعية الرفيعة وغرس معاني إحترام المرأة كإنسانة وكأم ومربية بعد أن كانت البنات توأد وتقتل وتسبى .كما أكد في كلمته أيضاً على أهمية أن نجعل من شخصيتها عليها السلام قدوة لبناتنا ونسائنا . وبعدها جاءت كلمة الشيخ المهندس عايد حمزة الجبوري مدير مركز تعلم القرآن بالجامعه الذي تحدث فيها عن حياتها عليها السلام وعن شخصيتها في بناء الأسرة وعلاقتها بأبيها محمد (ص) وبزوجها الإمام علي (ع) وبأولادها عليهم السلام أجمعين , وكذلك أشار الجبوري إلى مآسي الزهراء(ع) وما وقع عليها من جور وظلم وإلى أهمية إحياء ذكرى شهادتها لأنها من تقوى القلوب . كما صدح الشعراء بحناجرهم وضمائرهم المحبة للزهراء (ع) ليجسدوا صوراً شعرية جاد بها إحساسهم الصادق بمظلومية الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام .

المهرجان الشعري السنوي

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا