المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم ندوة ثقافية في مجال الوقاية والسلامة العامة


نظمت شعبة الدفاع المدني في جامعة القاسم الخضراء بالتعاون مع مركز الدفاع المدني في الهاشمية ندوة ثقافية في مجال الوقاية والسلامة العامة وتضمنت الندوة محاضرة القاها المقدم ياس خضير عباس مسؤول مركز دفاع مدني الهاشمية تناول فيها مفهوم الدفاع المدني والاجراءات المتبعة في اخماد الحرائق وانقاذ الاشخاص المحاصرين والطرق المتبعة في الاسعافات الاولية ومفهوم عملية الانقاذ وكيفية التعامل مع ادوات الاطفاء وتطبيق وضع الامان وتهدف الندوة الى نشر الوعي الوقائي في كافة شرائح المجتمع وعلى هامش قيام الندوة تم افتتاح معرض خاص باليات الدفاع تضمن معدات متطورة في مجال التلوث البيئي وحوادث الاطفاء ومعالجة القنابل ومعدات اخماد الحرائق وانهيار الابنية والحوادث المرورية هذا وقد حضر الندوة الفرق المختصة في الدفاع المدني التي شرحت كيفية التعامل والاستخدام الامثل لمعدات الاطفال.

السلامة

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • هندسة الموارد المائية

    تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعيه

    تحت شعار البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي وزارة الزراعة تقيم مؤتمرها العلمي العاشر للبحوث الزراعية وقد تم بمشاركة التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه ضياء فليح حسن بورقتين بحثيه. وقد اقيم هذا المؤتمر برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وتحت شعار (البحث العلمي طريقنا للامن الغذائي) اقام السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعية للمدة من (6-7) من الشهر الحالي.

  • هندسة الموارد المائية

    سفره علميه الى جامعة بغداد\كلية الهندسه

    أقامة كلية هندسة الموارد المائيه سفره علميه الى جامعة بغداد- كلية الهندسه -قسم هندسة الموارد المائيه و المساحه في يوم الخميس المصادف 7\12\2017. حيث تتقدم كلية هندسة الموارد المائيه بجزيل و وافر الشكر لكل الكوادر الإدارية المتمثله بالسادة معاونين العميد والسادة التدريسيين والموظفينفي في كلية الهندسه-جامعة بغداد لماقاموا به من استقبال وضيافه وشرح لطلبتنا بصدر واسع وعلمي وعرض اجهزة لم يسبق لطلبتنا استشعارها بشكل مادي سابقا كذلك تحية تقدير وشكر لمنسق الجهود المنظمة من قبل كليتنا ،وجميع من تعاون لإتمام هذه السفرة من اساتذة وموظفين وطلبة.

  • هندسة الموارد المائية

    كلية هندسة الموارد المائيه تشارك بورشة العمل المقامه من قبل اكادمية بغداد للعلوم الانسانيه

    تلبية للدعوة الكريمة من قبل أكاديمية بغداد للعلوم الانسانية شاركت كلية هندسة الموارد المائية بورشة العمل والتي كانت تحت عنوان "التنمية المستدامة للأهوار العراقية و سبل استدامة المياه وتقنينها" بمشاركة : د. ابراهيم السوداني عضو اللجنة الوطنية العليا للتغيرات المناخية في العراق و الاستاذ احمد علي نعمة الناشط البيئي من محافظة ميسان والأستاذ حسين الكسواني من الاْردن وايضاً الناشط البيئي تون من بلجيكيا عضو منظمة حماية دجلة