المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تصدر العدد الاول من مجلة الجامعة ‏


   
صدر العدد الاول عن شعبة الاعلام والعلاقات العامة في جامعة القاسم الخضراء العدد الاول من المجلة الدورية العامة (مجلة ‏الجامعة)‏ اعلن ذلك الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي رئيسا الجامعة مبينا ان صدور العدد الاول من مجلة الجامعة ‏ هو دليل كبير على نشاط شعبة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة .

 حيث خلال فترة وجيزة استطاعت هذه الشعبة من اصدار ‏مجلته المتميزة والتي حمل اسم مجلة الجامعة وجاءت هذه المجلة ترجمة لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ‏الاستاذ علي الحسيني الاديب الذي اكد كثيرا وفي معظم اجتماعات هيئة الراي على اهمية دور الاعلام خاصة في هذه المرحلة وهذه ‏المجلة بالتاكيد تعتبر احدى البوابات التي تعكس نشاطات جامعة القاسم الخضراء بكلياتها المختلفة من مؤتمرات علمية وندوات ‏واخبار مختلفة ناهيك عن اخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،واضاف العوادي نأمل باستمرار اصدار الاعداد الاخرى بشكل ‏منتظم لتغطية جميع الجامعات المختلفة.‏

وقالت مدير اعلام الجامعة وسن لطيف جبار ان المجلة تضمنت العديد من الاخبار والنشاطات التي عكست الوجه المشرق لجامعة ‏القاسم الخضراء وتضمنت الصفحة الاولى من المجلة كلمة لمعالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور علي الاديب ‏ثم كلمة لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي اشار فيها الى ان جامعة القاسم الخضراء ومن خلال كلياتها الثلاثة ‏‏(طب بيطري,الزراعة,التقانة الاحيائية, والكليات التي ستفتح مستقبلا تهدف الى خلق قاعدة علمية متطورة من خلال التعامل ‏وتطبيق الاساليب والممارسات والنظم الحديثة في العلوم الزراعية والبيطرية والاختصاصات العلمية الاخرى باعتبار ان التعليم ‏العالي والبحث العلمي هو قاطرة التنمية في المجتمع.

كما تضمن العدد الاول من المجلة موضوعا تحت عنوان (كلية الزراعة تقيم ندوتها الوطنية الاول حول ظاهرة التصحر) وموضوع ‏اخر تحت عنوان (كلية التقنيات الاحيائية صرح علمي جديد في جامعة القاسم الخضراء).‏

حامد كريم / معاون مدير إعلام الجامعة

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا