المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة علمية عن التقانات الاحيائية و اطفال الانابيب


اقامت كلية التقانات الاحيائية ندوة علمية حول التقانات الاحيائية واطفال الانابيب القاها السيد عميد كلية التقانات الاحيائية الدكتور صالح عبد المهدي الخالدي تناولت الندوة مقدمة حول التقانات الاحيائية واهم تقنياتها في مجال اطفال الانابيب واشار الخالدي في محاضرته الى ان اخر البحوث التي اجريت في اليابان تمكن الباحثون خلالها من استخدام الخلايا الجسمية في تخليق خلايا جنسية ذكرية وانثوية من خلال تقنيات حيوية عالية الدقة وقد تم عرض بوسترات وصور توضيحية للأجهزة المختبرية المستخدمة في هذا المجال وطرق استخدامها في تقنية اطفال الانابيب بالإضافة ذلك تناولت الندوة الفحوصات المختبرية وخصوصا الوراثية منها التي يمكن اجراءها على اطفال الانابيب تلافيا للإصابة بالأمراض الوراثية التي تنتقل من الاباء الى الابناء فيما خصص الجزء الاخير من المحاضرة لمداخلات الحضور والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم .

اخبارجامعة القاسم,اطفال الانابيب 

 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .