المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

جامعة القاسم الخضراء تقيم ندوة وورشة عمل عن مؤتمر ترصين التعليم العالي في العراق


على ضوء الندوات و ورشة العمل و الحلقات الدراسية التي قامتها جامعة القاسم الخضراء بخصوص مؤتمر ترصين التعليم العالي في العراق فقد صادق مجلس ضمان الجودة في رئاسة الجامعة على ورقة العمل المعدة من قبل جامعتنا في محاور المؤتمر الستة التي نظمت مشروع اصلاح و ترصين منظومة التعليم العالي و البحث العلمي و تحسين اعداد المناهج و البرامج الدراسية و عولمة التكوين و السياقات العلمية مع حاجات المجتمع و تعزيز الشراكة بين الجامعة و المحيط الاجتماعي و الاقتصادي في مختلف مراحل التكوين و ترشيد نظام الاعداد للمنتج التعليمي و التقويم الخاص به و مؤتمرات الاداء و السعي لإصلاح التعليم العالي الخاص في اتجاه المزيد من الجودة و تجويد نظام الادارة و الجودة و الحوكمة المؤسسية و دعم ثقافة المبادرة و تحسين البعد المهني و التخصصي في التكوين الجامعي و تطوير المؤسسات البحثية و تعميم التعليم المستمر و التأهيل و تحسين الادماج المهني للخريجين و تشجيع التشديد (البيداخوجي) و ترصين نظام وطني للحوكمة في مجال البحث و التجديد و هيكلة البحث العلمي في مجال العلوم التخصصية و علوم البيئة الخضراء و دعم البنية التحتية للبحث و التجديد و التطوير . ,قد اشار الاستاذ الدكتور علي التميمي مدير قسم ضمان الجودة ان بداية التقدم العلمي والتكولوجي والحقيقة الوحيدة هي جودة التعليم و ان كل الدول التي تقدمت في شرق آسيا و كذلك الدول المتقدمة نهضت من خلال بوابة التعليم و ان العالم في تنافس تعليمي و ثورة معلوماتية و تكنولوجية نفرض ان بسرعة و فعالية لذلك ستكون ورقة عمل جامعتنا في التطبيق الكامل لمفهوم و الثورة المعلوماتية و دمجها بالفعالية في العملية التعليمية و الاهتمام بالدور المحوري للطالب .
اخبارجامعة القاسم,ندوة ترصين التعليم العالي 
 

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • التقانات الاحيائية

    التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية تنشر بحث علميا جديد في مجلة Plant Archives

    نشرت التدريسية شروق فلاح حسن من قسم الهندسة الوراثية في كلية التقنات الاحيائية بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا جديد تحت عنوان (اعادة التوالد الخضري في نسيج الكالس لنبات الكزبرة) وقد تم النشر في مجلة Plant Archives Vol.19 .

  • الزراعة

    ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين

    برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم اقام قسم التربة والموارد المائية بكليتنا ورشة عمل حول كتابة البحث العلمي الرصين ومصادرة والقت خلالها الدكتورة الاء جواد كاظم محاضرة حول اساسيات كتابة البحث العلمي وطريقة نشره واختيار المجلات العلمية الرصينة والمعاييرالتي يتم اعتمادها للنشر العلمي الرصين.

  • الزراعة

    رسالة شكر وثناء للاستاذ باسم حليم من احد دور النشر العالمية

    تلقى الاستاذ باسم حليم التدريسي بقسم البستنة رسالة ثناء وتقدير من دار نشر الزفير ( Elsevier ) وهي من اكبر دور النشر العالمية المتخصصة لنشر الكتب والدوريات العلمية لجهوده معهم في تقويم البحوث العلمية في تخصص الارشاد الزراعي, حيث سبق وان تم اعتماده كمقوم علمي مع هذه الدار .

  • الزراعة

    حلقة دراسية للدكتور عباس صبر

    برعاية الاستاذ الدكتور مهدي الجبوري المحترم عميد الكلية اقام قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا حلقة دراسية بعنوان ( دور التكوين المعدني في تلوث التربة والنبات على اثر مخلفات محطة كهرباء المسيب الحراريه والتي القاها الدكتور عباس صبر التدريسي بكليتنا .

  • الزراعة

    مناقشة رسالة ماجستير

    جرت مناقشة رسالة طالبة الماجستير ريمة سالم جبر وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنة وهندسة الحدائق بعنوان ( تقدير بعض المعالم الوراثية لعدد من اصناف الطماطة المتأثرة بالسماد النانوي ) وتالفت لجنة المناقشة كلاً من 1. الدكتور جنان قاسم حسين رئيساً 2. الدكتور محمد صلال عليوي عضوا 3. الدكتور جاسم جواد جادر عضوا 4. الدكتور عباس خضير مجول عضواً مشرفا