المركز الاعلامي

Al-Qasim Green University جامعة القاسم الخضراء

تغطية اخبارية يومية من داخل الجامعة

تدريسي في جامعة القاسم الخضراء ينشر بحثا عن تأثير اضافة الليكوبين


   
تدريسي في جامعة القاسم الخضراء ينشر بحثا عن تاثير اضافة الليكوبين على الصفات الانتاجية لفروج اللحم في مجلة الملك فيصل للعلوم الاساسية والتطبيقية نشر التدريسي في كلية الزراعة بجامعة القاسم الخضراء بحثا علميا عن تاثير اضافة الليكوبين على الصفات الانتاجية لفروج اللحم في مجلة الملك فيصل للعلوم الاساسية والتطبيقية وتضمن البحث للتدريسي نهاد عبد اللطيف دراسة لبحث تأثير اضافة مستويات مختلفة من الليكوبين الى العليقة على أنزيمات الكبد و تركيز المالون داي ألديهايد البيض ISA-Brown و استخدم فيها 345 دجاجة بياضة بعمر 23 يوم اسبوعياً , وزعت عشوائياً الى خمسة معاملات ضمت المعاملة الواحدة ثلاثة مكررات بواقع (23) دجاجة بياضة للمكرر الواحد (69 دجاجة لكل معاملة) . وقد بين الباحث ان نتائج تجارب البحث هو حصول انخفاض معنوي (P<0.05) في مستوى انزيم الـ GPT GOT MDA مقارنة بالمعاملة الأولى (السيطرة) و ارتفاع في مستوى أنزيم الـ ALP في مصل دم الدجاج البياض لمعاملات الليكوبين و معاملة فيتامين E خلال فترات التجربة . يستنتج من هذه الدراسة ان اضافة اللكوبين الى علائق الدجاج البياض قد خفض من انزيم الـ GPT GOT MDA و حسن من مستوى انزيم الـ ALP في مصل دم الدجاج البياض .

تم نشر هذا الموضوع بواسطة

وسن لطيف جبار / مديرة إعلام الجامعة

اخترنا لك

  • الزراعة

    اقامة ورشة عمل

    اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

  • الزراعة

    مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

    شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

  • الزراعة

    حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

    حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .